قبل كأس أفريقيا | انهيار علاقة زياش مع غلطة سراي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 21:33
المغربي حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي (X: Africa Foot)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انهارت العلاقة بين الجناح الدولي المغربي حكيم زياش (30 عامًا) وإدارة ناديه التركي غلطة سراي، قبل أيام من انضمام اللاعب إلى معسكر منتخب (أسود الأطلس) الذي يستعد لخوض مسابقة كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

ينشط زياش مع غلطة سراي في الموسم الحالي (2023-2024) مُعارًا من تشيلسي الإنجليزي، مع إجبارية الشراء في نهاية مدّة الاستعارة في حال تحققّت بعض الشروط المرتبطة بعدد مشاركات اللاعب ومساهماته التهديفية.

سارت علاقة زياش وغلطة سراي في اتجاه جيد بالشهور الأخيرة، لا سيما بعد تسجيله ثنائية وتقديم تمريرة حاسمة ضد مانشستر يونايتد في التعادل (3-3) بالجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني.

سجّل زياش إجمالًا 4 أهداف وصنع 2 مع الفريق خلال 14 مباراة في كل البطولات بالموسم الحالي، وسط تذبذب نسق مشاركاته، غير أن الأمور انقلبت رأسًا على عقب في الأيام الأخيرة، بعد اتهامات متبادلة بين الطرفين.

انهيار علاقة زياش وغلطة سراي

حسب وسائل إعلام، أصبحت العلاقة بين زياش وغلطة سراي في أوج توتّرها وربما وصلت إلى درجة الانهيار؛ فالنادي العاصمي التركي يتهم اللاعب بالتخاذل وتقديم مستويات سيئة، إضافة إلى التظاهر بالإصابات لحماية نفسه.

من المعلوم أن زياش -صاحب 23 مساهمة تهديفية مع المغرب- غاب عن 9 مباريات في الموسم الحالي مع الفريق الأصفر والأحمر بسبب إصابات متفرّقة، منها مشكلات عضلية وإصابات في الكاحل وإصابات على مستوى أوتار الركبة.

في المقابل، يتهم اللاعب الأعسر النادي بتأخير صرف الرواتب وعدم الالتزام ببنود عقد الاستعارة من تشيلسي؛ إذ يبلغ صافي الراتب في الموسم الحالي للاعب 3.6 مليون يورو، وسيرتفع إلى نحو 5 ملايين يورو في حال شراء عقده بالكامل.

طبقًا لمنصّة إن تي في سبور (NTV Spor) التركية، لا يرغب غلطة سراي في إكمال الموسم مع زياش، ويطمح لإيجاد عرض إعارة له في النصف الثاني من الموسم الحالي، حيث برزت عدّة أسماء أهمها روما الإيطالي والنصر السعودي.

المغربي حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي (Getty) ون ون winwin
المغربي حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي (Getty)


زياش يتأهب للمشاركة في كأس أمم أفريقيا

يستعد الجناح المخضرم للمشاركة مع منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، التي تنطلق يوم 13 يناير/ كانون الثاني الحالي، حيث يخوض (أسود الأطلس) منافسات البطولة من المجموعة السادسة مع الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.

ولا يحظى زياش بتاريخ حافل في كأس أمم أفريقيا، حيث لعب نسخة واحدة فقط خلال مسيرته كانت في مصر 2019، عندما أُقصي "الأسود" من ثمن النهائي أمام منتخب بنين بركلات الترجيح (2-5) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

من سوء طالع المنتخب المغربي أن المشكلات الحاصلة بين اللاعب وغلطة سراي جاءت قبل أيام من انطلاق (الكان)، في حين لم يسهم بأي هدف أو تمريرة حاسمة في المباريات الأربعة الأخيرة لفريقه، ما يثير القلق أكثر لدى الجماهير المغربية.

بالتبعية، فإن المشكلات المفاجئة مع غلطة سراي وتراجع النسق الفني والبدني للمغربي زياش بسبب توالي الإصابات، تثير قلق مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، الذي يعول على اللاعب بصفة أساسية في قيادة الرواق الأيمن في الهجوم.

مباريات المغرب في كأس أمم أفريقيا 2023
الجولةالتاريخالمباراة
117 ينايرالمغرب - تنزانيا
221 ينايرالمغرب - الكونغو
324 ينايرالمغرب - زامبيا
شارك: