قبل ساعات من إعلان القائمة.. شهد يواجه مشكلة في هذا المركز

2022-03-09 09:47
عبد الغني شهد مدرب منتخب العراق (من اليسار) خلال تدريبات أسود الرافدين (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر خاصة لموقع winwin أن المدير الفني لمنتخب العراق، عبد الغني شهد، يواجه مشكلة في تأمين لاعبين في مركز الظهير الأيمن قبل مواجهة الإمارات في ملعب المدينة الدولي ببغداد، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وذكرت المصادر أن شهد يدرس استدعاء ظهير أيمن من اللاعبين الناشطين في الدوري العراقي الممتاز، مع إعادة لاعب فريق أربيل، شيركو كريم، لمركزه الأساسي (جناح يسار)، بعد الاعتماد في الفترة السابقة في مركز الظهير الأيمن، مشيرةً إلى أن الخيارات المطروحة حتى الآن تتمثل في لاعب نفط الوسط حسين فلاح، ولاعب نفط البصرة حسين عمار، إضافة إلى محترف فرايبورغ الدنماركي، فرانس بطرس. وأكدت المصادر أن شهد حاول الاستعانة بلاعب الزوراء علاء مهاوي، لكنه يواجه مشاكل إدارية في الالتحاق بالمنتخب الوطني.

ومن المنتظر أن يعلن عبد الغني شهد، الذي اختير مدرباً لمنتخب بلده خلفاً للمونتنيغري زيليكو بيتروفيتش، عن القائمة النهائية لمنتخب "أسود الرفدين" يوم الأربعاء 9 مارس/ آذار، قبل ملاقاة منتخب زامبيا ودياً في الـ18 من الشهر الحالي، ثم ملاقاة الإمارات في الـ24 من الشهر ذاته، ومن بعدها السفر إلى دبي لمواجهة سوريا، في ختام مباريات المجموعة الآسيوية للتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: