خاص: عودة لاعب مهم لتشكيلة العراق قبل لقاء الإمارات المقبل

2022-03-04 00:11
تشكيلة العراق في لقاء سوريا السابق ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن حارس القوة الجوية، فهد طالب، تماثل للشفاء من الإصابة التي لحقت به في الفترة السابقة، وأصبح جاهزاً للمباراتين المقبلتين لمنتخب العراق أمام الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن طالب أُصيب بكدمة في عضلة الساق، أجبرته على عدم المشاركة في مباراة القوة الجوية الأخيرة، التي جمعته مع مضيفه الكرخ ضمن منافسات الدوري العراقي الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وهو ما أدخل الكادر الفني للمنتخب الوطني في حالة من القلق، لكونه الحارس الأساسي المتوفر حالياً، لغياب زميليه جلال حسن وأحمد باسل، بسبب وجود مشاكل إدارية.

وشارك طالب في جميع مباريات منتخب "أسود الرافدين" في التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، فضلاً عن حضوره الأساسي في بطولة كأس العرب 2021، وقد تلقى 14 هدفاً في 12 مباراة رسمية.

وسيقيم المنتخب العراقي معسكراً تدريبياً مغلقاً في 10 مارس/ آذار الحالي، وسيتضمن إجراء مباراة ودية مع منتخب إفريقي في العاصمة بغداد، تحضيراً لمواجهة الإمارات التي ستقام في 24 من الشهر ذاته في ملعب المدينة الدولي، بعد موافقة الفيفا الرسمية بالسماح للفرق العراقية باللعب على أرضها.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: