قبل أيام من المونديال.. بونو يخسر مكانه في تشكيلة إشبيلية

2022-10-29 23:06
المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي إشبيلية الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جلس حارس المرمى الدولي المغربي لنادي إشبيلية الإسباني، ياسين بونو (31 عامًا) احتياطيًا، أمسية اليوم السبت، في لقاء فريقه أمام رايو فايكانو ضمن لقاءات الجولة الـ12 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم 2022-2023.

ويستقبل إشبيلية ضيفه رايو فايكانو على أرضية ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بصافرة الحكم الإسباني ماتيو أنطونيو لاهوز.

وتعد هذه المرة الثانية التي يجلس خلالها بونو احتياطيًا لزميله الصربي ماركو ديميتروفيتش (30 عامًا) خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي بالليغا، حيث سبق وأن لعب ديميتروفيتش في لقاء التعادل مع أتلتيك بلباو (1-1) يوم 8 أكتوبر بالجولة الـ8.

بونو احتياطيًا في 4 مباريات مع إشبيلية

وإجمالًا، لعب ديميتروفيتش 4 مباريات في الموسم الحالي على حساب بونو، 2 منها في الليغا أمام أتليتك بيلباو ورايو فايكانو. و2 في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام كوبنهاغن الدنماركي ذهابًا وإيابًا يومي 14 سبتمبر/ أيلول و25 أكتوبر.

جلوس بونو احتياطيًا في إشبيلية 4 مرات في غضون شهر ونصف، أزعج مشجعي المنتخب المغربي الذين يعولون عليه لحراسة عرين "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022 الذي ينطلق في الـ20 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ومع أن بونو هو الحارس الأساسي لإشبيلية منذ انضمامه للنادي عام 2019، فإن القلق المغربي قد يبدو في محلّه، خاصة أن المونديال على وشك الانطلاق حيث تتنافس المغرب في مجموعة حديدية إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

ويطمح بونو، الفائز بجائزة "زامورا" لأفضل حارس في الدوري الإسباني الموسم الماضي، إلى استعادة مكانه أساسياً في تشكيل المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي خلال الجولات القادمة التي تسبق المعسكر الأخير لأسود الأطلس قبل إعلان المدرب وليد الركراكي عن القائمة النهائية للمونديال يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ورغم أن حضور الحارس في قائمة منتخب المغرب المونديالية شبه مؤكد باعتباره الخيار رقم 1 في حراسة عرين الأسود، إلا أن ابتعاده عن المباريات قد يؤثر على تركيزه ومستواه في المونديال القطري المرتقب.

إحصائيات بونو مع إشبيلية 2022-2023 (حتّى 29 أكتوبر)
الإحصائيةالمبارياتالدقائقأهداف مُستقبلةشباك نظيفة (كلين شيت)
العدد10855162
شارك: