قانوني: الأهلي السعودي خسر قضيته ضد دي سوزا ودجانيني

2021-12-25 18:28
البرازيلي جوزيف دي سوزا فسخ عقده مع الأهلي السعودي في أغسطس/آب 2020 (Twitter/ Al Ahli)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الخبير القانوني، أحمد الأمير، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ألزم النادي الأهلي السعودي بسداد مبلغ 4.8 ملايين يورو، كتعويض لمحترف الفريق السابق، متوسط الميدان البرازيلي جوزيف دي سوزا.

وقد انضم دي سوزا إلى الأهلي قادمًا من فنربخشه التركي صيف 2018 مقابل 12 مليون يورو، وشارك مع الفريق في 34 مباراة ببطولة الدوري السعودي، وسجل هدفا وصنع 5 أهداف.

كيف بدأت الأزمة بين جوزيف دي سوزا والأهلي السعودي؟

قام دي سوزا بفسخ عقده من جانب واحد في أغسطس/آب من العام الماضي 2020، وذلك لتأخر حصوله على مستحقاته المالية، وبعدها وقع عقد انضمامه إلى بشكتاش التركي، وتقدم بشكوى ضد الأهلي السعودي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مطالبًا بتعويض مالي لعدم تسديد مستحقاته المالية في موعدها المحدد.

وبحسب ما ذكره القانوني أحمد الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، فإن اللاعب صاحب الـ31 عامًا فاز بقضيته ضد الأهلي، وتم إلزام النادي السعودي بسداد مبلغ يتخطى الـ20 مليون ريال.

كما أوضح الأمير أن مهاجم الأهلي السابق، دجانيني تافاريس، فاز بالقضية التي رفعها ضد الأهلي، وقررت الفيفا إلزام النادي السعودي بدفع مبلغ 3 ملايين دولار "11 مليون ريال تقريبًا"، لمصلحة لاعب الرأس الأخضر.

هذا ولعب دجانيني في صفوف النادي الأهلي في الفترة من 2018 إلى 2020، قبل أن يفسخ عقده؛ بسبب تأخر حصوله على مستحقاته المالية، لينتقل بعدها إلى طرابزون سبور التركي.

شارك: