قائمة المنتخب السعودي.. استبعاد 3 لاعبين وضم محمد البريك

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 10:35
قائمة المنتخب السعودي تستعد لمواجهتي طاجيكستان (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، 3 لاعبين من قائمة المنتخب السعودي التي تستعد لمواجهة طاجيكستان مرتين خلال شهر مارس/ آذار الجاري، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأعلن حساب المنتخب السعودي الرسمي عبر منصة "إكس" أن مانشيني استبعد عبد الله الخيبري ومتعب الحربي ووليد الأحمد؛ لعدم الجاهزية بعد إجراء الفحوص الطبية عند انضمامهم لمعسكر "الأخضر"، بينما قرر المدرب الإيطالي استدعاء اللاعب محمد البريك.

ويلعب المنتخب السعودي أمام طاجيكستان على ملعب الأول بارك يوم 21 مارس ضمن الجولة الثالثة، وبعد 5 أيام، سيلتقي المنتخبان مُجددًا ضمن الجولة الرابعة من التصفيات في الملعب المركزي بدوشنبه.

وتضم قائمة المنتخب السعودي الحالية 26 لاعبًا، يُشاركون في معكسر إعدادي في مدينة الرياض، أبرزهم سالم الدوسري نجم الهلال، وفراس البريكان مهاجم الأهلي، وعبد الرحمن غريب جناح النصر.

قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي طاجيكستان

  • حراسة المرمى: محمد العويس، أحمد الكسار، راغد نجار، محمد اليامي.
  • خط الدفاع: سعود عبد الحميد، فواز الصقور، علي البليهي، علي لاجامي، عون السلولي، حسن كادش، ريان حامد، ياسر الشهراني، محمد البريك، أيمن يحيى.
  • خط الوسط: مختار علي، عبد الإله المالكي، محمد كنو، فيصل الغامدي، ناصر الدوسري، عباس الحسن، سامي النجعي.
  • خط الهجوم: سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، عبد الله رديف، فراس البريكان، صالح الشهري.

ومن المقرر أن يستضيف الأخضر منافسه منتخب طاجيكستان عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، فيما ستكون مباراة الإياب عند تمام الساعة 18:00.

ويتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني بـ4 نقاط، ثم الأردن بالمرتبة الثالثة برصيد نقطة واحدة، ويقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

المنتخب السعودي ضد كوريا الجنوبية ثمن نهائي كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويبحث "الصقور الخضر" عن انتصارين متتالين على طاجيكستان، من أجل ضمان التأهل إلى الدور النهائي من التصفيات، وتفادي أي مفاجأة غير سارة من منافسه الذي ظهر بوجه مميز خلال النهائيات الآسيوية في قطر، حيث نجح في الوصول إلى الدور ربع النهائي، قبل الإقصاء على يد المنتخب الأردني بصعوبة.

وستكون مواجهة طاجيكستان هي الأولى للصقور الخضر منذ الخروج من بطولة كأس آسيا 2024، عقب الخسارة من كوريا الجنوبية في ثمن النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

شارك: