قائمة الجزائر لكأس العرب تثير الجدل وتغضب بعض اللاعبين

2021-11-21 14:06
المنتخب الجزائري سيعتمد على 5 لاعبين فقط من الدوري الجزائري للمحترفين في كأس العرب قطر 2021 (twitter/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت قائمة منتخب الجزائر الرسمية لبطولة كأس العرب 2022، المقررة في قطر خلال الفترة الممتدة من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر، الكثير من الجدل واللغط وسط الجماهير الجزائرية في منصات التواصل الاجتماعي، ولدى اللاعبين المستبعدين من قائمة المدير الفني، مجيد بوقرة.

بوقرة كان أعلن، السبت 20 تشرين الثاني/ نوفمبر عن قائمة تضم 23 لاعبا للمشاركة في كأس العرب بقطر، والتي تميزت بعديد المفاجآت، أولها خُلوها من اللاعبين المحليين بنسبة كبيرة جدّا (وجود 5 أسماء فقط)، رغم أن اسم المنتخب في الأساس هو المنتخب الجزائري للاعبين المحليين.

والمفارقة أن المدرب بوقرة حضر لكأس العرب بعدد كبير من اللاعبين المحليين قبل أن يستقر على استدعاء اللاعبين الجزائريين الناشطين في الدوريات العربية، والذين يلعب بعضهم أو سبق للبعض الآخر اللعب في المنتخب الأول.

 

الحارس ماليك عسلة: ربما أنا من كوكب آخر..! وبن يطو يوجه رسالة مؤثرة

أول المنتقدين لقائمة منتخب الجزائر العربية كان حارس نادي الحزم السعودي، مليك عسلة، الذي نشر "ستوري" على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، قال فيها: "ربما أنا غير مرئيّ.. أو أنا من كوكب آخر"، في موقف يبدي فيه استغرابه من استبعاده من المشاركة في كأس العرب، رغم استدعاء العديد من اللاعبين من الدوري السعودي، وعلى رأسهم ثنائي حراسة المرمى، مبولحي حارس نادي الاتفاق السعودي وزغبة حارس نادي ضمك السعودي، في وقت يصنف فيه عسلة كواحد من أفضل حراس الدوري السعودي.

asselah
"ستوري" حارس المرمى مليك عسلة الذي يعبر فيه عن غضبه من عدم مشاركته في كأس العرب

ولم يتردد نجم نادي الوكرة القطري، محمد بن يطو، بدوره في توجيه رسالة قوية على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، تعبر عن غضبه وصدمته من استبعاده من المشاركة في كأس العرب على الأراضي القطرية، وهو الذي يصنف كواحد من أبرز نجوم الدوري القطري.

benyettou
محمد بن يطو محبط بسبب استبعاده من كأس العرب

وقال بن يطو في رسالته: "يمكن أن يؤثروا على العديد من الأشياء التي هي خارج سيطرتك، لكن عقلك والجسم والعزم والأحلام هي كل ما في يديك.. أبق رأسك مرفوعا وقاتل من أجل ما تريد"، في إشارة إلى أن قرار استبعاده لن يؤثر على معنوياته وسيواصل العمل من أجل تحقيق أهدافه.

وينطبق نفس الشيء على أيوب عزّي مدافع نادي المرخية القطري، الذي نشر هو الآخر "ستوري" على حسابه في "إنستغرام" قال فيه: "يبدو أننا لسنا جزائريين بما فيه الكفاية ليتم استدعاؤنا للمنتخب".

ayoub azzi
أيوب عزي يشعر بالتهميش لإقصائه من خوض كأس العرب

الجماهير الجزائرية منقسمة بخصوص قائمة وخيارات المدرب مجيد بوقرة

 

انقسمت الجماهير الجزائرية بخصوص قائمة اللاعبين الذي استدعاهم مجيد بوقرة للمشاركة في كأس العرب، بين مؤيد ومعارض، خاصة ما تعلق باستبعاد عدد كبير من لاعبي الدوري الجزائري للمحترفين من القائمة رغم أنهم شاركوا في كل المعسكرات التحضيرية والوديات.

في حين اعتبر قسم آخر من الجماهير أن استدعاء لاعبين يلعب بعضهم في منتخب الجزائر الأول وآخرون سبق لهم التواجد معه، في صورة بلايلي وبونجاح وبلعمري وبراهيمي ومبولحي وسوداني وعبيد وتاهرات، فرصة من أجل التنافس على اللقب العربي، وتحضير المنتخب الأول للدفاع عن تاجه الإفريقي بكأس أمم إفريقيا بالكاميرون مطلع العام المقبل، وكذلك الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022.

شارك: