في مباراة مثيرة.. البرازيل تفوز على كولومبيا وتعزز صدارتها

2021-06-24 09:30
البرازيل تهزم كولومبيا وتحقق فوزها الثالث تواليا في كوبا أمريكا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت البرازيل نتائجها المميزة وحققت انتصارا جديدا، بهدف لهدفين، على حساب كولومبيا، في مباراة جمعت الفريقين صبيحة الخميس 24 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، واحتضنها ملعب "نيلتون سانتوس" الواقع بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار مباريات الجولة الرابعة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الشمالية (الثانية) لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وبدت كولومبيا في طريقها للفوز مع تقدمها بهدف حتى الدقيقة 78، قبل أن تُظهر البرازيل ردة فعل قوية، بتسجيلها هدفين، أحدهما مع الدقيقة التاسعة من الوقت البديل للضائع.


وسجل لويس دياز هدفا خرافيا من مقصية استثنائية بعد صافرة البداية بـ 9 دقائق، ليمنح كولومبيا تقدما دام أكثر من ساعة كاملة، قبل أن يحرز البديل البرازيلي روبيرتو فيرمينو هدف التعادل، عبر رأسية غالطت الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.


واعترض لاعبو كولومبيا بشدة وطالبوا بإلغاء الهدف، بعد اصطدام الكرة بجسد حكم الساحة، الأرجنتيني نيستور بيتانا، دون إيقاف اللعب.


لكن بيتانا أكد صحة الهدف بعد مراجعته اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد "فار"، قبل أن يعمد لمنح 10 دقائق كوقت بديل للضائع خلال اعتراضات لاعبي كولومبيا على هدف فيرمينو.


واستفاد لاعب الوسط كارلوس كاسيميرو من تمريرة عرضية لنيمار جونيور، ليصوِّب رأسية مُحكمة إلى شباك أوسبينا، مُهديا البرازيل فوزا قاتلا.


ورفعت البرازيل رصيدها للنقطة الـ 9 من 3 مباريات، مُعززةً صدارتها لترتيب المجموعة، ومُتقدمةً بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيها، لتضمن إنهاء مرحلة المجموعتين مُحتلةً المركز الأول.


وفي المقابل، تجمد رصيد كولومبيا عند 4 نقاط من 4 مباريات، ومع ذلك، استفاد اللوس كافيتيروس من نتائج المنافسين ليؤمنوا مقعدهم في الدور ربع النهائي.


وتُقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية سهرة الأحد القادم، الموافق 27 يونيو الجاري؛ إذ تلتقي البرازيل مع الإكوادور (الرابعة، نقطتان) على أن تضرب بيرو (الثالثة، 4 نقاط) موعدا مع فنزويلا (الخامسة، نقطتان).


وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الثمانية، ووفقا للجدولة الموضوعة من اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، فإن الأدوار الإقصائية للبطولة ستُدشن سهرة الثاني من يوليو/ تموز المقبل.

شارك: