في لقاء حرّاس المرمى.. يونايتد يكرر تفوّقه على "الباريسي"

2021-06-08 09:01
مانشستر يونايتد الإنجليزي حقق فوزا ثمينا على مضيفه سان جيرمان الثلاثاء بدوري الأبطال (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزا مثيرا 1-2 على مضيفه باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء (تابع تفاصيل المباراة كاملة) في مستهل منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة في دوري الأبطال، في مباراة شهدت ثلاثة أهداف أحرزها جميعا لاعبو الضيف الإنجليزي، كما عرفت أيضا تألق حارسي مرمى الفريقين ديفيد دي خيا وكيلور نافاس.


وجدد مانشستر يونايتد تفوقه على "الباريسي" في عقر داره "بارك دي برانس"، وفشل النادي الفرنسي في الثأر لخسارته أمام نفس الفريق بنتيجة 1-3، قبل 18 شهرا في الدور الثاني على الملعب ذاته، مهدرا في حينها فوزه ذهابا في "أولد ترافورد" بهدفين نظيفين.


والخسارة هي الأولى لسان جيرمان على أرضه في دور المجموعات في آخر 25 مباراة له، فقد كان سجله يتضمن 19 فوزا و5 تعادلات قبل مباراة الثلاثاء، أما خسارته الأخيرة في هذا الدور فتعود إلى كانون الأول/ديسمبر 2004 عندما سقط أمام سسكا موسكو الروسي 1-3.

تقدّم "يونايتد" بهدف في الدقيقة 23، حين احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح "الشياطين الحمر" انبرى لها البرتغالي برونو فرنانديز ونفذها، مهدرا فرصة التهديف في المحاولة الأولى، إلا أن الحكم قرر إعادة تنفيذ الضربة بعد تجاوز الحارس كيلور نافاس خط المرمى، وعاد فيرنانديز ليسدد الضربة بنجاح معلنا تقدم فريقه.


وتأخر رد الفريق الباريسي حتى الدقيقة 55 عندما أدرك التعادل بهدف جاء من "نيران صديقة"، حين وضع الفرنسي أنطوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد الكرة بالخطأ في مرمى فريقه ليمنح أصحاب الأرض هدف التعادل، إلا أن ماركوس راشفورد فض الاشتباك بالهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 87 ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة.


تصدّيات خارقة لنافاس ودي خيا


وشهدت المباراة تألق حارسي مرمى الفريقين، إذ تصديا لعدة محاولات خطيرة كادت تثمر أهدافا لولا براعتهما، وأنقذ حارس يونايتد، الإسباني دافيد دي خيا مرماه من هدفين أكيدين في الدقيقة 11 عندما طار لكرة لولبية سددها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب مانشستر السابق، وحولها ركنية، ومنها قام دي خيا برد فعل سريع للتصدي لمحاولة الظهير الأيسر لايفين كورزاوا من مسافة قريبة.


كما تصدى دي خيا ببراعة لكرة كيليان مبابي القوية بعد تلاعب الأخير بمدافعين داخل المنطقة في الدقيقة 47، وعاد الإسباني لينقذ مرماه مرة أخرى في الدقيقة 82، إثر كرة خطيرة سددها نيمار من خارج المنطقة.


وتألق حارس سان جيرمان، الكوستاريكي كيلور نافاس وصد محاولة خطيرة من برونو فرناديز الذي كاد يضيف الهدف الثاني عندما أطلق كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 38، وكاد راشفورد يمنح التقدم لفريقه مجددا، لكن نافاس ارتمى على تسديدته الزاحفة، وأنقذ مرماه في الدقيقة 68.


وبفوزه، أصبح لدى "يونايتد" ثلاث نقاط يحتل بها وصافة المجموعة، بفارق الأهداف خلف لايبزيغ المتصدر الذي تغلب بثنائية نظيفة على باشاك شهير التركي (تابع تفاصيل المباراة كاملة)، سجلها الظهير الأيسر الإسباني أنخيلينو المعار من مانشستر سيتي في الدقيقتين 16 و20، وتراجع الفريق التركي للمركز الأخير دون رصيد، وهو نفس موقف باريس سان جيرمان الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف.

شارك: