في دقيقة.. مدافع ليشتنشتاين بطل تدخل متهور ولفتة إنسانية

2021-11-12 02:10
ينس هوفر يطمئن على وضع ليون غوريتسكا بعد تعرضه للإصابة في مباراة ألمانيا وليشتنشتاين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مواجهة منتخبي ألمانيا وليشتنشتاين مساء الخميس 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي احتضنها ملعب "فولكسفاغن أرينا" بمدينة فولفسبورغ الألمانية ضمن الجولة التاسعة من منافسات المجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، لقطة مثيرة بطلها مدافع منتخب ليشتنشتاين ينس هوفر تجاه متوسط ميدان المنتخب الألماني ليون غوريتسكا.

وفي التفاصيل، حاول هوفر إبعاد الكرة داخل منطقة جزاء منتخب بلاده، لكنه تهور في الاندفاع إلى الكرة ليضرب بقدمه وبشكل قوي وعنيف وجه وصدر غوريتسكا، لتحتسب حكمة المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب الألماني وتطرد لاعب ليشتنشتاين مباشرة بالبطاقة الحمراء.

لكن مدافع ليشتنشتاين أظهر أخلاقا عالية وروحا كبيرة؛ حيث امسك بغوريتسكا قبل سقوطه على الأرض ورفض الخروج من الملعب قبل الإطمئنان عليه، بل وقام بمساعدته للخروج رفقة الأطباء لإستكمال العلاج خارج الملعب.

ولاقى موقف مدافع ليشتنشتاين إستحسان غوريتسكا، بجانب الجماهير الحاضرة فى الملعب والتى بدورها صفقت كثيرا لهذه اللفتة الرائعة.

وأنهى المنتخب الألمانى اللقاء بنتيجة تاريخية 9-0، وقد تناوب على تسجيل الأهداف التسعة للناسيونال مانشافت كل إيلكاي غوندوغان من ركلة جزاء في الدقيقة 11 ودانيال كوفمان في الدقيقة 20 بالخطا فى مرمى منتخب بلاده وليروى سانى في الدقيقة 22 وماركو رويس في الدقيقة 23 وتوماس مولر هدفين في الدقيقتين 66 و76 وبوت باكو في الدقيقة 80 وماكسيميليان جوبيل في الدقيقة 89 بالخطا فى مرمى منتخب بلاده.

 وكان منتخب ألمانيا ضمن رسميا التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 منذ الجولة الماضية، ويحتل صدارة المجموعة برصيد 24 نقطة، في حين يتواجد منتخب ليشتنشتاين في المركز السادس والأخير برصيد نقطة وحيدة، ويختتم منتخب ألمانيا مشاركته في التصفيات حينما يحل ضيفا على أرمينيا يوم الأحد القادم (14 نوفمبر).

شارك: