إسبانيا تستغل سقوطا مفاجئا للسويد وتقترب من مونديال قطر

2021-11-12 01:23
إسبانيا تحقق انتصارًا خارجيًا أمام اليونان وتعتلي صدارة المجموعة الثانية في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الثانية بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022؛ إثر تغلبه خارج الديار أمام اليونان بهدف نظيف من توقيع بابلو سارابيا، أمسية الخميس 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية.

ورفع الماتادور الإسباني رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول، وفي المقابل تعثّر المنتخب السويدي في ميدان جورجيا بانهزامه بهدفين نظيفين، لتتجمد نقاطه عند الرقم 15.


مباراة نهائية بين إسبانيا والسويد في المجموعة الثانية

الجولة الأخيرة في المجموعة الثانية ستجمع بين منتخبي إسبانيا والسويد في ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية يوم 14 نوفمبر الحالي، وستعد بمثابة مباراة نهائية؛ إذ سيتأهل الفائز إلى كأس العالم مباشرة، فيما يخوض الطرف الخاسر الملحق القاري.

ترتيب المجموعة الثانية

  1. إسبانيا: 16 نقطة؛
  2. السويد: 15 نقطة؛
  3. اليونان: 9 نقاط؛
  4. جورجيا: 7 نقاط؛
  5. كوسوفو: 4 نقاط.
     



المجموعة السابعة وصراع أوروبا الشرقية بين روسيا وكرواتيا


كما الحال في المجموعة الثانية، تأجل حسم التأهل في المجموعة السابعة إلى الجولة الأخيرة، بعد أن حقق منتخبا روسيا وكرواتيا فوزين عريضين أمام قبرص ومالطا بنتيجة 6-0 و7-1 على الترتيب.


المنتخب الروسي ظل في صدارة المجموعة بـ22 نقطة ويلاحقه الكروات بـ20 نقطة، وتأتي سلوفينيا ثالثة (13) ثم سلوفاكيا (10) بعد تعادلهما 2-2.


في الجولة الأخيرة يحل المنتخب الروسي ضيفًا ثقيلًا على كرواتيا في العاصمة زغرب، وسيضمن الفائز في المواجهة مقعدًا مباشرًا في مونديال قطر 2022، على أن يلعب الخاسر في الملحق القاري.

ترتيب المجموعة السابعة

  1. روسيا: 23 نقطة؛
  2. كرواتيا 22 نقطة؛
  3. سلوفينيا: 13 نقطة؛
  4. سلوفاكيا: 10 نقاط؛
  5. مالطا: 5 نقاط؛
  6. قبرص: نقطتان.

نهائي آخر في المجموعة الأولى بين البرتغال وصربيا


تعادل المنتخب البرتغالي بطل أوروبا 2016 خارج الديار أمام أيرلندا سلبًا، ليبقى في صدارة المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة، وهو نفس نقاط صربيا الوصيفة، التي تتخلف بفارق الأهداف.


في الجولة الأخيرة يوم 14 نوفمبر المقبل يصطدم المنتخبان البرتغالي والصربي في ملعب فريق لشبونة، والفائز سيحجز مقعده المباشر في مونديال قطر، فيما سيتأهل الخاسر إلى الملحق.

ترتيب المجموعة الأولى

  1. البرتغال: 17 نقطة؛
  2. صربيا: 17 نقطة؛
  3. لوكسمبورغ: 9 نقاط؛
  4. أيرلندا: 6 نقاط؛
  5. أذربيجان: نقطة واحدة.


مقدونيا الشمالية ورومانيا في منافسه لحجز مقعد خلف ألمانيا


المنتخب الألماني حجز مقعده سلفًا بوصفه متأهلا عن المجموعة العاشرة من تصفيات أوروبا، وعزز نقاطه اليوم إلى الرقم 24 بفوز كاسح أمام ليختنشتاين 9-0. المنافسة حاليًا محتدمة بين منتخبي مقدونيا الشمالية ورومانيا لخطف بطاقة الوصافة والتأهل إلى الملحق خلف الألمان.


مقدونيا الشمالية حققت الفوز 5-0 أمام أرمينيا، وبات في رصيدها 15 نقطة، فيما تعادلت رومانيا مع أيسلندا، وأصبح لديها 14 نقطة. في الجولة الأخيرة تلعب مقدونيا في أرضها أمام أيسلندا، وتخرج رومانيا لمواجهة الطرف الأضعف في المجموعة ليختنشتاين.

ترتيب المجموعة العاشرة

  1. ألمانيا: 24 نقطة؛
  2. مقدونيا: 15 نقطة؛
  3. رومانيا: 14 نقطة؛
  4. أرمينيا: 12 نقطة؛
  5. أيسلندا: 9 نقاط؛
  6. ليختنشتاين: نقطة واحدة.
شارك: