في حال قرر البقاء.. مدرب فرنسا يشترط عقدًا حتى مونديال 2026

2022-12-20 00:35
ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية فرنسية أن المدرب ديدييه ديشامب، وفي حال بقائه مدرباً للمنتخب الفرنسي، سيشترط خلال مفاوضاته القادمة مع رئيس الاتحاد الفرنسي، نويل لوغرايت، عقداً مدته أربع سنوات؛ أي إلى غاية عام 2026.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن تفاصيل جديدة بخصوص مستقبل الجهاز الفني للمنتخب الفرنسي، بقيادة ديشامب، وذلك بعد الخسارة أمام منتخب الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022، الأحد، بركلات الترجيح (4-2)، بعدما انتهت المواجهة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3).

وقال المصدر ذاته إن ديشامب ولوغرايت سيلتقيان مطلع يناير/ كانون الثاني القادم؛ لتقييم مشاركة المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2022، والحديث عن مستقبل المدرب وإمكانية تمديد عقده الذي سينتهي يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن ديشامب لم يقرر بعد مستقبله مع "البلوز"، ولكن في حال قرر البقاء في منصبه، لن يرضى بعقد أقل من 4 سنوات؛ إذ يستهدف الرجل قيادة منتخب بلاده مجددا في نهائيات كأس العالم، المقررة عام 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، بمشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى.

ويتولى ديشامب تدريب المنتخب الفرنسي منذ عام 2012، حيث قاده لمنصة التتويج في مونديال روسيا 2018، بعد الفوز في المباراة النهائية على كرواتيا بنتيجة (4-2)، وأيضا بدوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا العام الماضي، فيما خسر كأس أوروبا للأمم 2016 أمام البرتغال، ونهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين.

ورفض ديشامب الحديث عن مستقبله خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة الأرجنتين؛ إذ قال: "كل شيء سيتضح في يناير حين ألتقي برئيس الاتحاد الفرنسي. حتى ولو فزت بلقب كأس العالم فلم أكن لأتحدث عن هذا الموضوع".

شارك: