فيوتشر يحسم صفقة ضم المساعد الأسبق لمورينيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-12 12:01
البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب الحالي لنادي روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر بنادي فيوتشر لـwinwin أن النادي أتم التعاقد مع المدرب البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، المساعد الأسبق للمدرب جوزيه مورينيو، ليتولى منصب المدير الفني الجديد للنادي المصري الموسم المقبل 2023-24.

وقال المصدر: "أنهينا التفاوض مع فورموسينيو وسيصل إلى القاهرة في أقرب وقت لبدء مهمته مع الفريق". وكانت تقارير صحفية برتغالية من بينها صحيفة "أبولا" واسعة الانتشار، قد أشارت لقبول فورموسينيو مهمة تدريب فريق مصري في الفترة المقبلة وبالتحديد فيوتشر.

ويخلف فورموسينيو المدرب السابق للفريق علي ماهر والذي قضى موسمين مع النادي ثم قرر الانتقال لتدريب النادي المصري مع نهاية الموسم الماضي، بعد تتويجه مع فيوتشر بلقب كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة في نسختها الأولى عام 2022، وقيادته الفريق لإنهاء الدوري في المركز الرابع ليتأهل لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية على التوالي.

ويبلغ فورموسينيو من العمر 66 عامًا، وبدأ مشواره كلاعب في نادي فيتوريا سيتوبال البرتغالي، ولعب لأكثر من فريق في البرتغال حتى اعتزل اللعب مع أولهانينسي عام 1991، فيما بدأ مشواره التدريبي وهو ما يزال لاعبًا في موسمه الأخير مع أولهانينسي، قبل أن يتولى تدريب عدة أندية في الدرجات الأدنى بالدوري البرتغالي. 

وفي عام 2003 انضم للجهاز الفني المعاون للمدرب البرتغالي الأسطورة جوزيه مورينيو في نادي بورتو، وأسهم مع الفريق في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2003-2004. وخلال مسيرته، درب فريق الخليج السعودي عام 2007، وفي الفترة من 2010 إلى 2015 درب عددًا من الأندية في فيتنام وماليزيا.

وفي عام 2016 عاد فورموسينيو ليتولى مهمة المدرب المساعد مع جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد الإنجليزي، وانتقل معه بعدها إلى توتنهام حتى عام 2020 حين انتقل لتدريب الهلال السوداني.

ودرب بعدها فريق أولمبيك خريبكة المغربي، قبل أن يتولى في وقت سابق من العام الحالي تدريب فريق "ذا سترونجست" البوليفي لمدة شهرين فقط، حقق فيهما 3 انتصارات و3 تعادلات و4 هزائم في المباريات العشرة التي أدار فيها الفريق.

شارك: