فينيسيوس يندد بالعنصرية الموجهة إليه في لقاء أتلتيكو وإنتر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 22:39
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر نجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، عن غضبه الشديد من الإهانات العنصرية التي تعرّض لها من جانب جمهور أتلتيكو مدريد خلال مباراتهم ضد إنتر الإيطالي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ووطالب النجم النادي الملكي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالتدخل لمعاقبة الجناة ومنع تكرار مثل هذه الممارسات.

وضع فينيسيوس منشورًا على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، يُعبّر فيه عن غضبه من الإهانات العنصرية التي تعرّض لها من جانب جمهور أتلتيكو مدريد مع ذِكرِه الحسابين الرسميين لدوري أبطال أوروبا والاتحاد الأوروبي للعبة، وقال النجم البرازيلي الذي وقع مرات عدة ضحية للعنصرية في الملاعب الإسبانية "آمل أن تكونوا (الاتحاد الأوروبي) قد فكرتم بمعاقبتهم".

وأشرك النجم البرازيلي المتابعين بمقطع فيديو تُسمَع فيه جماهير أتلتيكو مدريد وهي تهتف "أليه (هيّا)، أليه، فينيسيوس شمبانزي" في ملعب "واندا متروبوليتانو".وأضاف: "إنها حقيقة محزنة أن بعض الجماهير ما زالوا يمارسون العنصرية ضد اللاعبين، حتى خلال المباريات التي لا أشارك فيها".

فينيسيوس يتلقى دعم رابطة الدوري الإسباني

من جانبها أدانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بشدة الهتافات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور، مؤكدة أنها ستتقدم بشكوى رسمية ضد هذه التصرفات المُشينة، وأكدت أن "الرابطة ملتزمة تمامًا بجعل كرة القدم مساحة خالية من الكراهية، وستواصل بلا هوادة ملاحقة أي موقف عنصري... مهما كانت البطولة".

وكثيرا ما أبدت رابطة الليغا رفضها التام لأي شكل من أشكال العنصرية في كرة القدم، مؤكدة أنها ستتقدم بشكوى رسمية ضد الهتافات العنصرية التي تعرّض لها صاحب الـ 23 عامًا.

وفي آخر فصول العنصرية بحق البرازيلي، أفادت رابطة الدوري الإسباني أوائل الشهر الحالي أنها تُراجع مقطع فيديو لطفل يوجه إهانات عنصرية إلى فينيسيوس خلال مباراة ضد فالنسيا (2-2) في الثاني من آذار/مارس.

وشهدت هذه المباراة تألقًا لافتًا للنجم البرازيلي، حيث سجّل هدفين ليعوّض ريال مدريد تأخره بهدفين ويتعادل مع فالنسيا 2-2 على ملعب "ميستايا". وفي نفس الملعب الذي تعرّض فيه لإساءات عنصرية الموسم الماضي، احتفل فينيسيوس بهدفه الأول بتحية "القوة السوداء"، وكانت التحية من النجم البرازيلي رسالة قوية ضد العنصرية، مؤكدًا ضرورة التصدّي لهذه الظاهرة المُشينة.

الجدير بالذكر أنّ في حزيران/يونيو الماضي، عوقب أربعة من مشجعي أتلتيكو مدريد بمنعهم من دخول الملاعب لمدة عامين، بعد اتهامهم بشنق دمية عليها صورة للاعب فلامينغو السابق على جسر في العاصمة الإسبانية في نهاية كانون الثاني/يناير 2023.

شارك: