فيليب لام يستبعد فوز ألمانيا بكأس العالم 2022

2022-11-18 22:32
الألماني فيليب لام يرشح منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد قائد منتخب ألمانيا الأسبق، فيليب لام، فوز منتخب بلاده بلقب كأس العالم قطر 2022؛ مرجعًا ذلك إلى الأداء المخيب للآمال الذي ظهر به الفريق في مونديال روسيا 2018 وكأس أمم أوروبا 2020. 

وتُعد ألمانيا من أبرز المرشحين للتتويج بلقب كأس العالم 2022 بحسب محللين، وسبق لها الفوز باللقب 4 مرات، وكانت الوصيفة في 4 مناسبات أيضًا، وحققت المركز الثالث 3 مرات، لكن المونديال الماضي في روسيا شهد إقصاءً تاريخيًّا لحامل اللقب بمونديال 2014 من دور المجموعات بعد الهزيمة أمام المكسيك وكوريا الجنوبية، وفي أمم أوروبا الماضية، أُقصيت ألمانيا من دور الـ16 على يد إنجلترا.

من وصول بعثة ألمانيا إلى قطر

وقال لام، بطل كأس العالم 2014، في تصريحات لشبكة "سبورت بايزر" الألمانية: "ظهورنا في البطولات الكبرى الأخيرة كان مُخيبًا للآمال، والأهم الآن هو كتابة قصة جديدة لاستعادة الثقة". 

وتحدث عن أسباب الظهور المخيب لألمانيا في آخر بطولتين قاريتين، قائلا: "بالتأكيد، لم يكن ذلك بسبب ضعف جودة أداء اللاعبين، لم يكن لدى الفريق لاعب محور يمكن الاعتماد عليه، وكان هناك الكثير من الضوضاء والتناقضات".

وأوضح: "في كأس العالم الماضية كان يوجد لاعبون كبار في السن مع آخرين الجيل الصاعد، وفي بعض المراكز كان هناك لاعبون غير مناسبين، لكن الجميع لا يزالون يحترمون ألمانيا بالطبع". 

وطالب صاحب الـ"39" عامًا لاعبي منتخب بلاده بالاستفادة من درس الخروج المبكر من مونديال 2018، قائلًا: "لاعبو إسبانيا واليابان وكوستاريكا يعرفون جودة لاعبي ألمانيا جيدًا وإنجازاتهم، لكن علينا ألّا نعيش على الماضي، لقد رأينا ما حدث ضد المكسيك وكوريا الجنوبية في مونديال روسيا". 

وكشف عن توقعاته لمسار المنتخب الألماني في مونديال قطر 2022، قائلا: "لسنا بالتأكيد من بين أكبر ثلاثة أو أربعة منتخبات في الوقت الحالي، ببساطة بسبب البطولتين الماضيتين (مونديال روسيا 2018 ويورو 2020)، يجب أنْ يكون هدفنا هو إنهاء كأس العالم في الدور نصف النهائي". 

واعترف النجم البافاري السابق بصعوبة توقع بطل مونديال 2022، قبل أن يُرجِّح كفة المنتخب الأرجنتيني، وذلك بقوله: "بطل كأس العالم؟ مِن الصعب التنبؤ، ليس هناك منتخب بارز حقًّا، ولكن يُمكن أنْ أقول الأرجنتين"، مشيرًا إلى أن منتخب "التانغو" قد يستفيد من درس الخسارة في مونديال 2014، وذلك بقوله: "أعتقد أن بعض الهزائم تُعلِّم، كما هو الحال في الاتحاد الألماني وكذلك مع بايرن ميونيخ".

شارك: