فيرونا يفوز على سبيزيا ويضمن البقاء في "الكالتشيو"

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-12 01:42
لاعبو فيرونا يحتفلون بضمان البقاء في "الكالتشيو" (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سجل المهاجم البلجيكي سيريل نغونغ هدفين، بينما طُرد دافيدي فاروني، وذلك خلال فوز فيرونا على سبيزيا 3-1، الأحد، في ملحق تفادي الهبوط في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل نغونغ هدفيه في 12 دقيقة خلال الشوط الأول قبل طرد زميله لاعب الوسط فاروني الذي افتتح التسجيل، مع بقاء أكثر من 20 دقيقة على صافرة نهاية المباراة التي أسفرت عن بقاء بطل عام 1985 في دوري الدرجة الأولى.

وأدرك لاعب الوسط ويلز إيثان أمبادو المعار من تشيلسي الإنجليزي التعادل لسبيزيا؛ لكنه فشل في منع فريقه من العودة إلى الدرجة الثانية بعد موسمين في الدرجة الأولى.

وأنهى سبيزيا الموسم في المركز السابع عشر بفارق الأهداف عن فيرونا الثامن عشر (31 نقطة لكل منهما)، ما استدعى إقامة المباراة الفاصلة لتحديد الفريق الهابط إلى الدرجة الثانية.

ومنح فاروني (31 عامًا) التقدم لفريقه بعد 5 دقائق من صافرة البداية، ليرد أمبادو بهدف التعادل بعد 10 دقائق. وسجل نغونغ هدفه الأول في الدقيقة 26 والثاني الشخصي له والثالث لفريقه في الدقيقة 38. ب

وبعد الاستراحة طرد حكم اللقاء اللاعب فاروني بالبطاقة الحمراء للمسه الكرة داخل منطقة الجزاء (68)، واحتسب ركلة جزاء أهدرها الفرنسي مبالا نزولا، ليرافق فريقه أندية سامبدوريا وكريمونيزي إلى الدرجة الثانية.

في المقابل، صعد كالياري إلى الدرجة الأولى بفوزه على باري 1-صفر في الوقت الإضافي في مباراة الإياب لملحق الصعود، بعد تعادلهما 1-1 ذهابًا.

وسجل كالياري الذي يشرف على تدريبه كلاوديو رانييري هدف التأهل عبر المهاجم ليوناردو بافوليني في الدقيقة 93. وصعد كالياري إلى الدرجة الأولى برفقة فروزينوني، بطل الثانية، ومعهما جنوى.

شارك: