فيردر بريمن يعلن ضم نابي كيتا بصفقة انتقال حر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 16:01
نابي كيتا بقميص فريقه الجديد فيردر بريمن (twitter/werderbremen)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن نادي فيردر بريمن المنافس في الدوري الألماني، الجمعة، تعاقده مع لاعب وسط ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي ومنتخب غينيا لكرة القدم نابي كيتا في صفقة انتقال حر.

وقال كيتا الذي ينتهي عقده مع ليفربول نهاية الشهر الحالي، في بيان أصدره النادي الألماني: "أتطلع حقًا إلى دوري الجديد في بريمن"، وأضاف: "فيردر نادٍ خاص وأنا أعرف ملعب فيزرشتاديون منذ فترة وجودي في لايبزيغ. النادي وفلسفته يعجباني، إنها الخطوة المناسبة لي".

من جهته، قال المدير الرياضي لفيردر بريمن، أولي فيرنر: "إن كيتا سيصبح لبنة مهمة في خط وسطنا. في العام الماضي، خاض المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا ومنح الفريق الكثير من الخبرة الدولية والتي سنستفيد منها نحن أيضًا، أنا أتطلع حقًا للعمل معه".

ويعتبر تعاقد فيردر بريمن مع كيتا مفاجأة رغم أن الدولي الغيني البالغ من العمر 28 عامًا، لعب في الدوري الألماني لمدة موسمين مع لايبزيغ قبل الانتقال إلى ليفربول في عام 2018.

وعاد فيردر بريمن إلى الدرجة الأولى هذا الموسم 2022-2023 وأنهاه في المركز الثالث عشر على بعد نقطتين فقط من مراكز الهبوط. وتألق كيتا خلال عامين في لايبزيغ حيث سجل 17 هدفًا مع 15 تمريرة حاسمة في 71 مباراة، ما فسح المجال أمام انتقاله إلى صفوف ليفربول مقابل 65 مليون يورو (70 مليون دولار).

وأحرز قائد المنتخب الغيني العديد من الألقاب مع ليفربول أبرزها دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبية 2019 والدوري الإنجليزي 2020 وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية 2022.

شارك: