فيديو winwin: استعدادات الجماهير التونسية لكأس العالم

2022-06-06 20:13

الجماهير التونسية تتجول في ملعب إستاد التعليمية (Road2022)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن العمليات التخطيطية والتشغيلية ومشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم قطر 2022، فعالية خاصة بقادة المشجعين التونسيين ضمن شبكة قطر لقادة المشجعين من أنحاء العالم وفي إطار البرامج الترويجية لبطولة كأس العالم 2022، وذلك لتعريفهم بإستاد "المدينة التعليمية" أحد ملاعب البطولة.

وشهدت الفعالية حضور القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة الجمهورية التونسية لدى الدولة نهرو العربي، والجالية التونسية في الدوحة، بالإضافة إلى اللاعبين السابقين طارق ذياب وسفير لجنة الإرث خالد سلمان. 

وشملت الفعالية جولةً تعريفيةً بالمَرافِق المختلفة لإستاد المدينة التعليمية، بدايةً من أقسام الإستاد ومداخله ومخارجه والغرف الخاصة باللاعبين وغرف الإحماء والتسخين وملاحقها ومدرجات الجماهير وصولًا للتعرف إلى نوعية العشب الخاص بأرضية الملعب الذي يتميز بالجودة العالية وفقًا للمعايير العالمية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA".

وأكد نجم المنتخب التونسي طارق ذياب، أنهم في تونس يراهنون على منتخب بلادهم وعلى جمهورهم الذي صنع الحدث وأضاف الكثير للأجواء في بطولة كأس العرب الأخيرة هنا في قطر التي كانت محاكاةً لكأس العالم القادمة.

وأضاف ذياب: "لدينا الثقة في منتخبنا التونسي للظهور بمستوى جيد وتحقيق النتائج الجيدة، وما أقوله للمشجعين يجب أن نتعايش مع الأجواء في قطر ونحترم القوانين والثقافة، وهناك بعض الأخطاء التي حدثت في بطولات سابقة في قطر من جانب المشجعين القادمين من خارج قطر وليس من المقيمين هنا، و يجب على المقيمين هنا أن يكونوا عونًا للقادمين من الخارج للتشجيع وحضور المونديال".

وتحدث مسؤول اللجنة الرياضية التونسية في الدوحة، أيمن ساسي، قائلًا: "إن برنامج قادة المشجعين ضِمن شبكة قادة المشجعين على مستوى العالم، يأتي في إطار برنامج تنظيم الجماهير الذي قام به الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وقد تم اختيارهم كقادة للمشجعين لتمثيل الجماهير التونسية سواء كانت تلك الموجودة في قطر أو القادمة من تونس وجميع بقاع العالم، وذلك لمتابعة ما يتعلق بحضور هذا الحدث العالمي الفريد من نوعه، والذي يقام لأول مرة في العالم العربي والشرق الأوسط.

مجموعة المنتخب التونسي في كأس العالم 2022

ويخوض المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم 2022 بقطر ضمن المجموعة الرابعة الصعبة إلى جانب منتخبات فرنسا "حامل اللقب" والدنمارك والمتأهل من الملحق العالمي بين الإمارات أو أستراليا ضد بيرو.

بطاقة "هَيّا" في كأس العالم قطر 2022؟


تُقدِّم بطاقة "هَيّا"، العديد من المزايا، في مقدمتها الدخول إلى الإستادات المونديالية التي تستضيف مباريات البطولة، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات، كما تتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح دخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.


ويمكن أيضًا للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خياراتٍ متنوعةً ستُطرح على مدار العام الحالي؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

واختتم حديثه بالتأكيد بأن هذا العمل الفريد من نوعه يهدف لضمان نجاح التواصل مع المشجعين القادمين من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة فعاليات البطولة العالمية في هذا البلد الواعد بالإنجازات دومًا.

كيف تحجز مكان إقامتك في كأس العالم 2022 بقطر؟

سيكون بإمكان جماهير كأس العالم 2022 الراغبين في السفر إلى قطر وحضور البطولة أن يحجزوا أماكن إقامتهم من خلال "وكالة قطر لأماكن الإقامة"، حيث سيكون بإمكان كل شخص اختيار مكان إقامته من شقق وفلل مفروشة بالكامل، وبخدمات مميزة منذ اليوم الأول وحتى نهاية المنافسات.

ووضعت السلطات القطرية على ذمة جماهير مونديال 2022 الرابط التالي qatar2022.qa/book/ar من أجل حجز أماكن الإقامة من الآن، حيث سيكون أمامهم خيارات كثيرة ومتنوعة من أجل الاستمتاع بإقامة مريحة وعيش لحظات خالدة في أكبر حدث لكرة القدم عبر العالم.

كل ما تجب معرفته عن بطاقة "هَيّا" لمونديال قطر 2022

تُعَدّ بطاقة "هَيّا" بوابة الدخول الحصرية لحضور مباريات نهائيات كأس العالم 2022، ويتعيّن على المشجعين حاملي تذاكر مباريات المونديال تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة "هَيّا" الإلزامية لحضور المباريات، والتي تُوفّر للمشجعين من داخل قطر وخارجها عددًا من المزايا، مع تأمين دخول الوافدين منهم إلى دولة قطر. 

ويبرز من مزايا الحصول على بطاقة "هَيّا" الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات البطولة، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات، كما تتيح البطاقة للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

بطاقة هيا

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.
  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.
  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.
  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.
  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.
  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.
  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.
  • استاد البيت: إستاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.
شارك: