فيديو.. هايل: المنتخب الأولمبي يضم مستقبل الكرة الأردنية

2021-06-08 09:01
من تدريبات منتخب الأردني الأولمبي (JFA)
Source
+ الخط -

يواصل المنتخب الأردني تحت سن 23 عاما تدريباته المكثفة في معسكره الداخلي استعدادا للتصفيات الآسيوية القادمة، بقيادة المدرب أحمد هايل أحد أبرز نجوم المنتخب الأردني سابقا والملقب بـ"السفاح"، والذي قبل التحدي لصقل مواهب جديدة ترفد المنتخب الأول بنجوم المستقبل.

ويستمر المعسكر الذي يضم 23 لاعبا حتى 31 من الشهر الجاري، حيث يأمل المدرب هايل، في رفع مستوى اللاعبين قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، ما من شأنه أن يضع اللبنة الأساسية لهذا المنتخب الذي يتم تجهيزه لخوض التصفيات الآسيوية التي ستنطلق خلال تشرين الأول/أكتوبر القادم.

وأجمع العديد من آراء الخبراء في الكرة الأردنية، على تفاؤلهم بقدرة هايل على النجاح في المهمة الجديدة، على الرغم من كونه يخطو خطوته الأولى في عالم التدريب، بيد أن خبرته كمهاجم من الطراز الرفيع ومعاصرته للعديد من المدربين الكبار أمثال الراحل المصري محمود الجوهري، والعراقي عدنان حمد كلاعب، إضافة لعمله لفترة من الوقت ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول رفقة البلجيكي فيتال تجعله من أفضل الخيارات أمام الاتحاد الأردني للإشراف على هذه الفئة العمرية، خصوصا وأنها تشكل الرافد الرئيسي للمنتخب الأول.

مسؤولية كبيرة

ويقول أحمد هايل خلال حديث حصري لـ”winwin”: " المسؤولية كبيرة في تدريب هذا الفريق، ولكني مستعد لتحمل هذه المهمة خصوصا أن المنتخب الرديف سيكون له الدور البارز في تصدير النجوم للمنتخب الأول". 

وأشار هايل إلى أن مستوى اللاعبين يبشر بمستقبل واعد للكرة الأردنية، مشدداً أن هناك مواهب  غير مكتشفة ولاعبين أثبتوا وجودهم مع أنديتهم في البطولات المحلية وهو ما تحتاجه الكرة الأردنية، حيث يأمل أن يحصل هؤلاء على الفرصة الكاملة لإظهار قدراتهم الفنية، ولذلك قرر منحهم الفرصة لإثبات قدراتهم من خلال المنتخب الرديف.

المنتخب الأردني الأولمبي


وحول آلية العمل قال هايل إن هنالك تنسيقا دائما مع المدير الفني لمنتخب "النشامى" حيث تم إعداد برنامج التدريبات والخطط المستقبلية، وفقا للرؤية الفنية لاتحاد كرة القدم والتي تهدف لتعزيز عملية الإحلال والتبديل، من خلال التنسيق الدائم بين الجهاز الفني لكلا المنتخبين. 

ووصف هايل تدريب المنتخب الرديف بأنه أكثر صعوبة من تدريب المنتخب الأول كونه الرافد الأساسي للنشامى وستكون أمام اللاعبين فرصة تمثيل المنتخب الأول خلال السنوات القادمة، بل إن هناك بعض اللاعبين منضمون بالفعل لمعسكر المنتخب الوطني في دبي مشددا على دعمه المطلق لهم.

وأعرب هايل عن دعمه للنشامى في بقية مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023، معربا عن أمله الكبير بقدرة البلجيكي فيتال على تحقيق حلم الأردنيين والتأهل مع النشامى إلى الدور الحاسم من التصفيات.
 


ويضم الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأردني الرديف كلاً من أحمد هايل (مديرا فنيا) وبشار بني ياسين (مدربا عاما)، ولؤي العمايرة (مدربا للحراس)، ومظفر معمر (مدربا للياقة البدنية)، إلى جانب مدير المنتخب شفيق عويس والمسؤول الإعلامي أحمد أبو زيد.

ومن المنتظر أن تسحب قرعة التصفيات الآسيوية في آذار/مارس القادم، حيث يحتل المنتخب الأردني التصنيف الأول، من بين ثمان منتخبات في آسيا، إلى جانب كل من كوريا الجنوبية، والعراق، وأوزبكستان، واليابان، والسعودية، وفيتنام، وقطر وأستراليا، وستنطلق التصفيات الآسيوية في أكتوبر القادم.
 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: