فيديو.. كاميرا winwin تواكب منح ملعب الثمامة شهادة الاستدامة

2022-06-04 01:58

ملعب الثمامة المونديالي ينال فئة 5 نجوم من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واكبت كاميرا "winwin" مراسم منح ملعب "الثمامة" شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة التي منحت الملعب فئة 5 نجوم، في احتفال أقيم داخل الاستاد المونديالي يوم الخميس 2 يونيو/ حزيران، بحضور مصمم الملعب، المهندس إبراهيم الجيدة، ومدير مشروع الملعب، المهندس سعود الأنصاري، وممثلي العديد من الأطراف التي اشتركت في تنفيذ مشروع "الثمامة".

واستوحي تصميم الملعب من القحفية، قبعة الرأس التقليدية التي يرتديها الرجال والأطفال في أنحاء العالم العربي، ويضمن استاد "الثمامة" بناء إرث مستدام يعود بالنفع على المجتمع المحلي لأجيال قادمة بعد نهاية منافسات كأس العالم 2022، كما هو الحال في سائر ملاعب مونديال قطر.

المهندس إبراهيم الجيدة: حصول ملعب الثمامة على 5 نجوم إنجاز كبير

وخلال مراسم منح ملعب "الثمامة" شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة، أدلى المهندس إبراهيم الجيدة بتصريحات لـ"winwin"، أبدى فيها فخره بكونه مصمم الملعب، وذلك بقوله: "أتيحت لي الفرصة للتنافس على تصميم ملعب الثمامة، والله وفقني وفزت بهذا التصميم".

وأضاف: "نشعر بكل الفخر بأن الملعب أصبح جاهزا للاستضافة، وأن يكون جزءًا من البطولة العالمية التي يمثل فيها بلادنا بكل فخر"، وأبدى الجيدة سعادته بحصول ملعب "الثمامة" على فئة 5 نجوم، قائلا: "اليوم يوم مميز، لأن الاستدامة أصبحت من الرؤية المهمة للدولة، وحصول استاد الثمامة على 5 نجوم يُعد إنجازا كبيرا بالنسبة لنا".

سعود الأنصاري: حصول ملعب الثمامة على شهادة الاستدامة تتويج لمسيرة طويلة

من جانبه، استعرض المهندس سعود الأنصاري الأطراف التي شاركت في تنفيذ مشروع ملعب "الثمامة"، قائلا: "هذا الإنجاز يُعد تتويجا لمسيرة طويلة أسهم فيها العديد من الأطراف مع فريق المشروع في مختلف المراحل.. مشروع (كان) فيه (الكثير) من الفرح والسعادة.. كانت رحلة بدأت من أيام التصميم ثم مراحل التنفيذ، وتركت شعورا جميلا".

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد "974": السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟

بطاقة هيا
شارك: