فيديو| شغب يعكر قمة الوحدات والفيصلي في بطولة القدس والكرامة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 10:41
لقطة من مباراة الوحدات والفيصلي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة افتتاح بطولة القدس والكرامة لكرة القدم، المقامة في الضفة الغربية المحتلة، أحداث شغب مؤسفة خلال قمة الكرة الأردنية بين فريقي الوحدات والفيصلي، التي احتضنها ملعب فيصل الحسيني في منطقة الرام شرقي القدس المحتلة.

وتوقفت المباراة في الدقيقة (93)، نتيجة احتجاج شديد من لاعبي الفيصلي على حكم المباراة؛ بسبب احتسابه ضربة حرة مباشرة لصالح الوحدات أمام منطقة الجزاء الفيصلي، ومع محاولات التهدئة دخل الكادر الفني في جدال مع الحكم، قبل أن تتفاقم الأمور ويشتبك لاعبو الفيصلي مع عدد من الجماهير الحاضرة في الملعب، ثم امتد العراك بين لاعبي الفريقين قبل أن تتدخل قوات الأمن الفلسطيني وتفض الاشتباكات.

وبعد ذلك عقد اللواء جبريل الرجوب اجتماعًا عاجلًا مع ممثلي الفريقين في محاولة لتهدئة الأوضاع واستكمال البطولة، حيث أكد ممثلا فريقي الوحدات والفيصلي أهمية استمرارية منافسات البطولة، تبعا لرمزيتها ورسالتها التضامنية، مستنكرين ما رافق المباراة من أحداث شغب.

وتحدث رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، الرجوب، وبحضور مندوبي الفريقين وممثلي اتحادي الكرة الأردني والفلسطيني، مطالبًا بعقد اجتماع آخر فيما بينهم لتحديد آلية حل المشكلة العالقة واستمرارية البطولة.

وبحسب مصادر من الاتحاد الفلسطيني ردت على استفسارات "winwin"، فإن هناك محاولات لاستكمال ما تبقى من المباراة مساء غد الثلاثاء على نفس الملعب حيث كانت نتيجة المواجهة تشير إلى التعادل 1-1، وسط إصرار الفيصلي على العودة إلى العاصمة الأردنية عمان.

وتنص تعليمات البطولة على أنه في حال التعادل بالوقت الأصلي من المباراة يتجه الفريقان المتباريان إلى ركلات الترجيح مباشرة لتحديد المتأهل إلى المباراة النهائية. يذكر أن اللقاء أداره طاقم حكام فلسطيني دولي، فكان براء أبو عيشة للساحة ومساعدوه خلدون أبو قبيطة ورأفت روما ومروان وزوز.

ويتأهل الفريق الفائز من القمة الأردنية إلى المشهد النهائي، لملاقاة الفائز من لقاء القمة الفلسطيني بين جبل المكبر ونظيره هلال القدس، الذي يقام عند الساعة 6 من مساء الثلاثاء، فيما تقام المباراة النهائية عند الساعة 6 من مساء يوم الجمعة المقبل على الملعب ذاته.

شارك: