قمة أردنية بين الوحدات والفيصلي في بطولة القدس والكرامة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 10:48
لقطة من مواجهة العام الماضي بين فريقي الوحدات والفيصلي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي قطبا الكرة الأردنية الوحدات والفيصلي على الأرض الفلسطينية، من خلال المباراة الافتتاحية لمنافسات النسخة الثانية من بطولة القدس والكرامة التي تقام على الأراضي الفلسطينية.

وتقام المباراة اليوم الإثنين، في الساعة 6 مساءً حسب توقيت مكة المكرمة، على ملعب الشهيد فيصل الحسيني الواقع في منطقة الرام على مشارف القدس، والتي ينظمها اتحادا الكرة الأردني والفلسطيني، ويدافع فيها الوحدات عن اللقب الذي حمله في العام الماضي.

ويتأهل الفريق الفائز من القمة الأردنية إلى المشهد النهائي، لملاقاة الفائز من لقاء القمة الفلسطيني بين جبل المكبر ونظيره هلال القدس، الذي يقام عند الساعة 6 من مساء الثلاثاء، فيما تقام المباراة النهائية عند الساعة 6 من مساء يوم الجمعة المقبل على ذات الملعب.

وكان فريقا الوحدات والفيصلي قد تدربا على ملعب المباراة أمس، والتي أقيمت تباعًا على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، بعد أن نالا قسطًا من الراحة، عقب وصولهما إلى مقر إقامتهما في رام الله، حيث حظيا باستقبال مهيب من الأشقاء في فلسطين.

وتحمل إقامة البطولة في الرام بالقدس، تجسيدًا للوصايا الهاشمية على المقدسات، فضلاً عن اسمها الذي يؤكد أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، واحتفاء بمعركة الكرامة، يوم التضحية والوفاء ودحر جيش الاحتلال على أرض الكرامة الأردنية.

وعمد المدير الفني لفريق الوحدات البوسني داركو نيستوروفيتش، من خلال الحصة التدريبية المسائية التي جرت السبت على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، إلى تمرينات خفيفة لإراحة اللاعبين من مشاق السفر، والتركيز على تنفيذ الجمل الفنية في الشقين الدفاعي والهجومي، والتأكيد على لاعبيه باللعب بجدية وتقديم مباراة تليق بسمعة الوحدات، مطالبًا في الوقت ذاته بالدفاع عن اللقب الذي حمله في الموسم الماضي.

ولم يختلف الحال كثيرًا، عن المدير الفني لفريق الفيصلي جمال أبوعابد وجهازه المعاون، الذي وجه تعليماته الخاصة بالمباراة، خلال نثر أفكاره وتكتيكه وحسم تشكيلته لهذه المباراة، انطلاقًا من قراءة دقيقة لفريق الوحدات، من خلال مشاهدته لمبارياته في الجولات الماضية، ومؤكدًا على اللعب بما يليق باسم الفيصلي وجماهيره في الأردن وفلسطين، ورد الاعتبار أمام الوحدات الذي أقصى الفيصلي من الدور قبل النهائي للنسخة الأولى من البطولة، حين فاز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة وقتها بالتعادل السلبي.

ويملك فريقا الوحدات والفيصلي أوراقًا فنية مميزة، من شأنها أن تمنح المديرين الفنيين للوحدات داركو، وللفيصلي جمال أبو عابد في طرح أفكارهما، والخاص بالحوار التكتيكي الذي يحضره كل منها للآخر في هذه المباراة، ويتجاذبان فيه الفوز بهدف التأهل إلى المباراة النهائية من البطولة.

وأقام الجانبان الأردني والفلسطيني مؤتمرًا صحفيًا، تحدثا فيه عن أهمية ورمزية واستمرارية إقامة بطولة القدس والكرامة على الأرض الفلسطينية، من خلال المؤتمر الذي أقيم في فندق الكرمل بمدينة رام الله ظهر أمس الأحد.

وحظي وفدا الفيصلي والوحدات والكوادر الإدارية والفنية والحكام والإعلام، باستقبال مهيب من الأشقاء في فلسطين، ترسيخًا لوحدة الدم والمصير بين الجانبين الأردني والفلسطيني، وتأكيدًا لدعم اتحاد الكرة الأردني برئاسة الأمير علي، لاتحاد الكرة الفلسطيني برئاسة اللواء جبريل الرجوب.

بدوره، دعا المدير الفني لنادي "جبل المكبر" سمير عيسى، إلى "رفع اسم القدس عاليًا، فاللاعب الفلسطيني لديه قدرات كبيرة، وأثبت قدرته على المنافسة في البطولات المحلية والقارية".

من ناحيته، عبر المدير الفني لنادي "هلال القدس" عمار سلمان، عن "فخره بالمشاركة في بطولة تحمل اسم القدس، مؤكدًا أن فريقه سيعمل على عكس صورة مشرفة عن كرة القدم الفلسطينية، رغم كل الغيابات وقلة التحضيرات لكن تبقى البطولة مهمة للفريق".

وكان نادي "الوحدات" الأردني، قد توج بلقب النسخة الأولى بعد فوزه على نادي "جبل المكبر" المقدسي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية التي احتضنها استاد "فيصل الحسيني" في بلدة الرام.

شارك: