فيديو | ريان شرقي يطمئن الجماهير الجزائرية برسالة

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-14 10:47
ريان شرقي نجم نادي ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لمح ريان شرقي (19 عامًا) نجم نادي ليون الفرنسي، إلى إمكانية انضمامه إلى منتخب الجزائر في الفترة القادمة، في رسالة طمأنة إلى الجماهير الجزائرية التي تترقب بشغف كبير قرار العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية، لتعزيز صفوف "الخضر" قبل انطلاق نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، والمؤجلة إلى مطلع السنة المقبلة 2024.

ويوجد شرقي على رادار المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الذي تحدث إلى اللاعب وعائلته في فترة سابقة، وينتظر فقط الرد النهائي من موهبة نادي ليون بخصوص حمل قميص الجزائر؛ إذ لا يريد مدرب "الخضر" الضغط عليه بهذا الخصوص، وهو الذي يعيش حاليًا فترة محورية في مشواره الكروي.

وتناقل الجزائريون على نطاق واسع مقطع فيديو في منصات التواصل الاجتماعي يظهر فيه مجموعة من الأطفال وهم ملتفون حول شرقي بعد خسارة ليون ضد ستراسبورغ (2-1) في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي لموسم 2023-24، قبل أن يسأل أحدهم بعفوية عن إمكانية انضمامه إلى منتخب الجزائر، ليرد شرقي بعبارة "إن شاء الله".

وبدا الجزائريون متفائلون بإمكانية انضمام شرقي إلى المنتخب الوطني، خاصة في ظل الأخبار التي تؤكد تمكن المدرب جمال بلماضي من إقناع أمين غويري، مهاجم رين الفرنسي، بتغيير جنسيته الرياضية واللعب مع الجزائر.

ويرتدي شرقي حاليًا قميص المنتخب الفرنسي تحت 21 سنة، فيما أشارت تقارير إعلامية سابقة إلى أن اللاعب يوجد تحت محط أنظار المنتخب الإيطالي الذي يسعى إلى خطفه من فرنسا والجزائر، بحكم أن والدته من أصول إيطالية وبإمكان اللاعب تغيير جنسيته الرياضية والانضمام إلى بطل العالم 4 مرات.

والتحق مؤخرًا 6 لاعبين جدد من مزدوجي الجنسية بصفوف المنتخب الجزائري الأول، ويتعلق الأمر بكل من بدر الدين بوعناني، ريان آيت نوري، فارس شايبي، جوان حجام وكيفين قيتون، وحسام عوار، وهو ما يعزز من فرص انضمام شرقي إلى "الخضر".

ويرفض بلماضي الضغط حاليًا على شرقي أو أي لاعب آخر من أجل حسم مستقبله الدولي، في الوقت الذي أفادت فيه تقارير إعلامية موثوقة أن المدير الفني لمنتخب الجزائر يراهن على عوار النجم الجديد لنادي روما الإيطالي لإقناع زميله السابق في ليون، باختيار اللعب مع الجزائر بدلًا من فرنسا أو حتى إيطاليا.

وكان عوار (24 عامًا) قرر مؤخرًا تمثيل منتخب الجزائر، بعد أن لعب مع منتخبات فرنسا للشباب لفترة طويلة، وظهر مع المنتخب الأول في مناسبة واحدة فقط.

واستغرقت المفاوضات مع لاعب خط الوسط الموهوب حوالي 4 سنوات كاملة، وفقًا لما صرح به بلماضي في وقت سابق؛ إذ فضّل مدرب "الخضر" منح نجم أولمبيك ليون الوقت الكافي لاتخاذ قراره دون أي ضغوط أو تعريضه لسيل من الانتقادات في حال الكشف عن تفاصيل المحادثات التي جرت بين الجانبين.

شارك: