فيديو.. جائزة مرموقة لمفجر فضيحة "Barcagate"

2021-06-08 09:01
برنامج إذاعي يفوز بجائزة أفضل مادة صحافية في 2020 بعد تفجيره لفضيحة برشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

تُوج برنامج "كاتي فوغاس" الإذاعي، والذي يُبث عبر أثير راديو "كادينا سير" الإسباني، بجائزة "أفضل مادة صحافية" للعام 2020، وذلك عن تفجيره لقضية "Barcagate"، وفقا لتقييمات مجلة "بانينكا" الكتالونية الشهيرة.


ويشرف الصحافيون سيكي رودريغير وأدريا سولديفيلا وسيرجي إسكوديرو على تقديم البرنامج، وقد كشفت "بانينكا" عن تتويجهم باللقب المرموق خلال حفل افتراضي لتسليم جوائز المجلة السنوية.

وفجر برنامج "كاتي فوغاس" قضية "Barcagate" يوم 17 فبراير/شباط للعام الماضي 2020؛ مؤكدين استعانة إدارة برشلونة السابقة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، بإحدى شركات المحتوى لنشر أكاذيب وتشويه سمعة مجموعة من أساطير النادي عبر 100 حساب وهمي بمنصات التواصل الاجتماعي.


وسبق لـ 6 من أعضاء مجلس إدارة برشلونة أن استقالوا من مناصبهم فور كشف النقاب عن الفضيحة، كما مثلت القضية بعدا هاما في حملة توقيعات لسحب الثقة من الرئيس السابق بارتوميو، والذي استقال من منصبه أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وقضى بارتوميو ومستشاره خاومي ماسفرير ليلة الثلاثاء الماضي في الحجز؛ واقتحمت الشرطة الكتالونية مكاتب "كامب نو"، مع اعتقالها كلا من أوسكار غراو (الرئيس التنفيذي السابق لبرشلونة) ورومان غوميز بونتي (المدير القانوني السابق للنادي)، تزامنا مع فتح التحقيق في القضية، بعد أشهر من استقالة بارتوميو وقبل أيام قليلة على عقد الانتخابات الجديدة للبارسا.


ويُعد هذا التكريم هو الثالث الذي يحصل عليه برنامج "كاتي فوغاس"؛ بسبب تفجيره للقضية، مع سابق فوزه بجائزتي "بارنيلز" و"جوسيب إم. بلانز" للصحافة الاستقصائية.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: