فيتوريا: تأخير الدوري يؤثر سلبًا وهذا موقفي من لاعبي الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-29 16:11
المدرب البرتغالي روي فيتوريا (وسطًا) من المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن قائمة منتخب مصر لمعسكر سبتمبر/ أيلول 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد المدير الفني لمنتخب مصر الأول، البرتغالي روي فيتوريا، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الثلاثاء، عقب الكشف عن قائمة المنتخب لخوض معسكر شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأعلن فيتوريا، في وقت سابق، عن ضم 26 لاعبًا لقائمة المنتخب التي تخوض مباراة إثيوبيا في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، ثم تواجه تونس وديًا بالقاهرة، قبل أن يكشف الفني البرتغالي عن الأسماء اليوم الثلاثاء.

وأوضح فيتوريا أن معسكر المنتخب ينطلق في 4 سبتمبر، على أن تُقام مباراة إثيوبيا بملعب "الدفاع الجوي" يوم 8 سبتمبر، ثم يلتقي المنتخب وديًا مع تونس على نفس الملعب يوم 12 سبتمبر، وينتهي المعسكر في اليوم ذاته.

وحول مباراة إثيوبيا، قال البرتغالي: "مصر خسرت أمام إثيوبيا بهدفين في مباراة الذهاب، لذا نأمل تحقيق الفوز في هذا اللقاء بغض النظر عن ضمان تأهلنا للنهائيات".

بينما اعتبر فيتوريا مباراة تونس اختبارًا جيدًا للفراعنة، والتي تمثل مع المباراتين الوديتين المقررتين في أكتوبر/ تشرين الأول أفضل استعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستُقام مطلع العام المقبل، وتحديدًا في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط 2024 بكوت ديفوار.

وأشار فيتوريا إلى اختياره العناصر التي تدرك أسلوب لعبه، مع مراعاة أن الدوري المصري لم يبدأ بعد، وهذا يؤثر سلبًا في أفكاره الحالية.

وقال المدرب البرتغالي: "ليس من الطبيعي أن نبدأ معسكر المنتخب، واللاعبون لم يخوضوا أي مباراة حتى الآن. يجب أن يراعي اتحاد الكرة هذا الأمر مستقبلًا، ليسير الدوري بصورة مشابهة للدوريات في أوروبا وبقية أنحاء العالم".

وأضاف فيتوريا: "راعينا خلال الاختيارات أن الأندية ما زالت في مرحلة الإعداد للموسم الجديد، وراعيت بصورة خاصة الأندية التي تخوض فترة الإعداد خارج مصر. قد أعلنّا عن القائمة مبكرًا، حتى نمنح الأندية فرصة لتنظيم عودة اللاعبين ودخولهم معسكر المنتخب".

وبخصوص ضم بعض عناصر المنتخب الأولمبي، مثل إبراهيم عادل وأسامة فيصل وحسام عبد المجيد، أشار البرتغالي إلى أنه يهتم بوجود عناصر صغيرة السن، حتى يقوم بتجديد قوام المنتخب بصورة تدريجية.

وحول ضم لاعبي الأهلي بالرغم من طلب الأخير استبعاد لاعبيه الدوليين من القائمة، بسبب ارتباطه بخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي يوم 15 سبتمبر بالسعودية، قال فيتوريا: "سأعيد تقييم أهدافي من المعسكر بعد مباراة إثيوبيا. بعد هذه المباراة، سأقرر إن كنت سأستبعد لاعبين أم لا، لكنني أراعي مصلحة كل الأندية".

شارك: