فولهام يصعق ليستر ووست هام يرتقي للمركز الخامس

2021-06-08 09:01
أديمولا لوكمان سجل الهدف الأول في مرمى ليستر (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

فجر فولهام مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أسقط ليستر سيتي الاثنين، في عقر داره بنتيجة 2-1 في ختام الجولة الـ10 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب (كينغ باور ستاديوم)، وأنهى الضيوف المباراة "نظريا" في الشوط الأول وفي غضون 8 دقائق.

وتقدم فولهام عبر لاعب الوسط الشاب أديمولا لوكمان في الدقيقة 30، ليحتفل النجم الإنجليزي برفع قميص منتخب السنغال بالرقم 19 والخاص باللاعب بابا بوبا ديوب نجم فولهام السابق والذي توفي يوم الأحد بعد صراعه مع المرض.

وعزز فولهام تفوقه المفاجئ بفضل المهاجم البرتغالي الشاب إيفان كافاليرو الذي ترجم ركلة جزاء بنجاح عن يسار شمايكل في الدقيقة 38. وعبثا حاول أصحاب الأرض العودة بالنتيجة، قبل أن يتحقق لهم نصف ذلك حين قلص لاعب الوسط الشاب هارفي بارنيس الفارق إلى هدف في الدقيقة 86، لكن ذلك لم يغير من انتصار فولهام.

وضرب فولهام أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث حقق فوزه الثاني فقط في البطولة، بعد أن استهلها قبل ثلاث جولات فقط بفوز على وست بروميتش في الأسبوع السابع، قبل أن يتعرض لهزيمتين متتاليتين أمام وست هام يونايتد وإيفرتون على الترتيب.

كما أنه نجح بتسجيل الفوز على أحد فرق المقدمة للمرة الأولى منذ أن فاز على توتنهام 1-0 عام 2013، حيث تعرض بعدها لـ14 هزيمة من فرق القمة، وبفضل النقاط الثلاث فقط خرج الفريق من مناطق الهبوط، ليصبح بالمركز الـ17 برصيد 7 نقاط فقط.

وهذه هي الهزيمة الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم لفريق ليستر الذي فقد فرصة التقدم لمشاركة ثنائي القمة (توتنهام وليفربول) وكلاهما بـ21 نقطة. ليبقى "الثعالب" في المركز الرابع بـ18 نقطة.

وفي مباراة ثانية في ختام نفس الجولة، حقق وست هام انتصاراً ثمينا على ضيفه أستون فيلا 2-1، ليقفز خطوة عملاقة في ترتيب الدوري، حيث قفز من المركز الحادي عشر إلى الخامس برصيد 17 نقطة، متقدما بفارق الأهداف على ساوثهامبتون وولفرهامبتون. فيما بقي أستون فيلا عند 15 نقطة.

وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل بوقت مبكر عبر أنجيلو أوغبونا (2) من رأسية قوية إثر ركنية عالية، وأدرك الضيوف التعادل بفضل تسديدة قوية أطلقها جاك غراليش من خارج منطقة الجزاء (25)، ولكن وست هام استعاد التقدم عبر جارود بوين بعد تمريرة حاسمة من الجزائري بن رحمة (46).
 

شارك: