فوز واحد يفصل الهلال عن الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي

2022-06-24 00:32
احتفال سالم الدوسري وأندريه كاريو بفوز الهلال على الفتح في الدوري السعودي للمحترفين (twitter/alhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافَظَ الهلال على صدارة الدوري السعودي للمحترفين، بفارق المواجهات المباشرة أمام الاتحاد؛ بفوزه بنتيجة 3-0 على مُضيفه الفتح، الخميس 23 يونيو/ حزيران، ضمن المرحلة الـ29 من عمر المسابقة المحلية.

وافتتح الهلال باب التسجيل في المباراة عبر نجمه الدولي السعودي سالم الدوسري في الدقيقة الـ10، ثم عاد اللاعب ذاته وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة الـ39، واختتم المالي "موسى ماريغا" الثلاثية في الدقيقة الـ80 من المواجهة التي شهدت طرد لاعب الهلال، الكولومبي غوستافو غويلار، في الدقيقة الـ45.

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، عاد الاتحاد بفوزٍ ثمينٍ (3-1) من أرض مُضيفه الاتفاق, حيث تقدم أصحاب الأرض عبر الألماني من أصول لبنانية "أمين يونس" في الدقيقة الـ58، قبل أن يعود الاتحاد بثلاثية حملت توقيع البرازيلي رومارينيو في مناسبتين (ق 74 من ركلة جزاء، ق 76)، والمغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة الـ89.

وشهدت الدقائق الـ8 التي أضافها الحكم كوقت بديل للضائع بالشوط الثاني طرد لاعب الاتفاق، المدافع السلوفاكي فيليب كيس، في الدقيقة 90+6.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 64 نقطة من 29 مباراة، محتلاً المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام الهلال، قبل جولة واحدة من نهاية البطولة المحلية.

وأصبح الهلال في حاجةٍ إلى الفوز بمباراته الأخيرة في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم 2021-22، والمُقررة ضد الفيصلي يوم 27 يونيو الجاري؛ لضمان التتويج والاحتفاظ باللقب، بصرف النظر عمّا ستؤول إليه مباراة الاتحاد الأخيرة في البطولة، والمُقررة في اليوم ذاته ضد الباطن.

وفي بقية مباريات الجولة، عزّز النصر موقعه في المركز الثالث برصيد 54 نقطة؛ بفوزه الكبير على مضيفه الحزم ينتيجة 1-4, فيما سقط الشباب الرابع في فخ التعادل 1-1 أمام التعاون العاشر، بينما خسر ضمك الخامس أمام الباطن الثالث عشر، وانتهت مواجهة الفيحاء السابع مع أبها الثامن بالتعادل السلبي 0-0.

وبات الأهلي مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية، بعد أن تراجع إلى المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة؛ إثر خسارته 1-3 أمام الرائد الثاني عشر.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: