فوز مارسيليا يؤجل حسم سان جيرمان لعاشر ألقابه في الليغ 1

2022-04-21 02:53
لاعبا مارسيليا ديميتري باييت وأمين حارث يحتفلان خلال الفوز على نانت في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلب فريق باريس جيرمان على نظيره أنجيه 3-0، مساء الأربعاء 20 أبريل/ نيسان، ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1" للموسم الحالي 2021-22، وقد شهدت الجولة الـ33 أيضا أيضا فوز الوصيف أولمبيك مارسيليا بصعوبة على حساب ضيفه نانت 3-2، مما أجل حسم الفريق الباريسي للقبه العاشر تاريخيا في البطولة المحلية.

وعلى ملعب "ريمون كوبا" معقل أنجيه، افتتح كيليان مبابي النتيجة للضيوف في الدقيقة 28 بعد تلقيه تمريرة من المغربي أشرف حكيمي وبتسديدة محكمة أسكن الكرة الشباك. وضاعف الإسباني سيرخيو راموس النتيجة للفريق الباريسي من رأسية متقنة (ق 45+2)، ثم وقع البرازيلي ماركينيوس على ثلاثية الباريسي في الدقيقة 77.

ويعتلي سان جيرمان صدارة جدول الترتيب العام برصيد 77 نقطة قبل 5 جولات فقط من النهاية، متفوقا بفارق 15 نقطة عن ملاحقه المباشر أولمبيك مارسيليا الذي قلب تأخره إلى فوز صعب على مضيفه نانت 3-2، فقد سجل لنانت أندري جيروتو (ق 26) وماركوس كوكو (ق 41) بينما سجل أهداف مارسيليا كل من ديميتري باييت (ق 39 وق 55 من علامة الجزاء)، والمغربي أمين حارث (ق 75).

موناكو في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا

خطف موناكو 3 نقاط ثمينة من ضيفه نيس (1-0)، وسجل الهدف الوحيد أليكسندر غولوفين في الدقيقة 45، ليرفع موناكو رصيده إلى 56 نقطة بالمركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال، في حين تجمد رصيد نيس عند 54 نقطة، متراجعا إلى المركز الخامس.

وفي مباريات أخرى، فاز ستاد ريمس على ضيفه ليل (2-1) في المباراة التي استضافها ملعب "أوجيست دولون". وتقدم ريمس أولا بهدف حمل توقيع مارشال مونيتسي عند الدقيقة 32 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أدرك الضيوف التعادل من خلال ريناتو سانشيز في الدقيقة 57. وأحرز يونس عبد الحميد هدف فوز أصحاب الأرض بالنقاط الثلاث في الوقت البديل عن الضائع (ق 90+2).

وتعادل بوردو أمام ضيفه سانت إيتيان بنتيجة (2-2) على ملعب (نوفو ستاد دي بوردو)، وافتتح التسجيل لأصحاب الأرض سيكو مارا (ق 16) وأضاف الهدف الثاني اللاعب جان أونانا (ق 23).

ولم يتأخر الرد كثيرا من جانب الضيوف، حيث سجل دينس بوانغا هدفا في الدقيقة 33. وفي الشوط الثاني، أدرك إيتيان التعادل بهدف من توقيع أرنود نوردين في الدقيقة 65.

ويسعى الفريقان لتجاوز مراكز الهبوط، ورفع بوردو رصيده إلى 27 نقطة بالمركز قبل الأخير، في حين ارتفع رصيد سانت إيتيان إلى 31 نقطة في الترتيب الـ18 (الثالث من القاع).

شارك: