فوز قاتل للبرازيل على البيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 10:02
البرازيلي ماركينيوس يحتفل بهدفه القاتل في مرمى البيرو (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

انتظرت البرازيل حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للفوز على مضيفتها البيرو 1-0 بفضل المدافع ماركينيوس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، فجر اليوم الأربعاء.

وحققت البرازيل في ليما فوزها الثاني بصعوبة بالغة على البيرو بهدف سجله ماركينيوس في الدقيقة 90، وذلك في لقاء سيطر عليه "سيليساو"؛ لكنه بدا عاجزًا عن الوصول إلى الشباك، خلافًا لمباراته الافتتاحية حين قدم أداء هجوميًا رائعًا ضد بوليفيا (5-1).

وبعد إلغاء هدفين لنيمار (17) وريتشارليسون (29) بداعي التسلل وإهدار العديد من الفرص أبرزها للأول في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بكرة رأسية وجدت في طريقها الحارس بدرو غاليسي، وجاء هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة.

وسُجِل الهدف عندما نفذ نيمار الذي بات الهداف التاريخي لبلاده بفارق هدفين أمام الأسطورة الراحل بيليه (79) بعد تسجيله ثنائية ضد بوليفيا، ركلة ركنية أوصل بها الكرة إلى رأس ماركينيوس، زميله السابق في باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي حوّلها بدوره إلى الشباك ليمنح البرازيل انتصارها الثاني في هذه التصفيات بقيادة المدرب فرناندو دينيز، الذي خلف تيتي بعد مونديال قطر نهاية العام، وذلك بانتظار قدوم المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الصيف المقبل.

وعلق ماركينيوس على هدفه قائلًا: "يجب أن تعرف كيف تبحث عن النتيجة (الفوز) بغض النظر عن الطريقة التي يلعب فيها المنافس"، مضيفًا لقناة "تي في غلوبو": "اليوم، جاء (الهدف) من كرة ثابتة".

أما المدرب دينيز، فقال في مؤتمر صحفي: "نحن راضون جدًا عما قدمناه خلال المباراتين (الأوليين في التصفيات). النتيجة إيجابية جدًا".

الأوروغواي تسقط على أرض الإكوادور

وسقطت الأوروغواي على أرض الإكوادور 1-2 بعدما كانت السباقة إلى التسجيل عبر أغوستين كانوبيو (38)، قبل أن تهتز شباكها مرتين بواسطة فيليكس توريس (5+45 و61)، لتتلقى بذلك هزيمة أولى بعد فوز افتتاحي على تشيلي 3-1.

ورغم الفوز، بقي رصيد الإكوادور خاليًا بسبب خصم ثلاث نقاط من رصيدها، لتزوير وثائق ولادة اللاعب بايرون كاستيو في التصفيات السابقة.

كولومبيا ثالثة بتعادل سلبي مع تشيلي

ورفعت كولومبيا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث خلف البرازيل والأرجنتين بتعادلها السلبي على أرض تشيلي، فيما حققت فنزويلا فوزها الأول بتغلبها على ضيفتها الباراغواي بهدف وحيد قاتل سجله سالومون روندون في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر ركلة جزاء.

وتقام الجولتان الثالثة والرابعة في 12 و17 أكتوبر/ تشرين الأول، حيث ستكون المواجهة الأبرز خلالهما بين البرازيل والأوروغواي في مونتيفيديو.

شارك: