فلامنغو يتوج بالدوري البرازيلي للعام الثاني على التوالي

2021-06-08 09:01
لاعبو فلامنغو يحتفلون بإحراز لقب الدوري البرازيلي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توج نادي فلامنغو بلقب الدوري البرازيلي لكرة القدم للموسم الكروي الحالي، رغم خسارته أمام مضيفه ساو باولو 2-1 في الجولة الأخيرة ليحافظ على اللقب للعام الثاني على التوالي.

وجاء فوز فلامنغو باللقب رغم الهزيمة في مباراة الخميس بفضل تعادل إنترناسيونال الوصيف سلبيا مع ضيفه كورينثيانز، وكان انتصار إنترناسيونال سيرفع رصيده إلى 72 نقطة ليتقدم بنقطة على فلامنغو المهزوم في الجولة الأخيرة والذي تجمد رصيده بعدها عند 71 نقطة. لكن تعادل إنترناسيونال جعله يبقى في المركز الثاني بـ70 نقطة مبتعدا بنقطة عن فلامنغو المتصدر الذي ظفر باللقب.

وفرض ساو باولو كلمته على اللقاء أمام فلامنغو منذ البداية متحصنا بثلاثة مدافعين وخمسة لاعبين في خط الوسط ومهاجمين، وأحرز لوسيانو الهدف الأول في المباراة لصالح ساو باولو (45) ، فيما أدرك برونو هنريكي التعادل لفلامنغو (51) قبل أن يسجل أصحاب الأرض الهدف الثاني عبر بابلو (59).

ويعد هذا اللقب الثاني على التوالي لفلامنغو والسابع في تاريخه، وبانتهاء الدوري البرازيلي تأهل فلامنغو بصفته البطل وإنترناسيونال الوصيف وأتلتيكو مينيرو الثالث وساو باولو الرابع إلى دور المجموعات في كأس ليبرتادوريس.

وسيخوض فلومينيزي وغريميو وسانتوس الأدوار التأهيلية لكأس ليبرتادوريس، والتي سيشارك فيها أيضا من البرازيل بالميراس بصفته بطل النسخة الماضية.

وهبط لدوري الدرجة الثانية فاسكو دا غاما وجوياس وكوريتيبا وبوتافوغو لاحتلالهم المراكز الأربعة الأخيرة في الترتيب، وفي المقابل سيرتقي لدوري الدرجة الأولى كل من شابيكوينسي وأمريكا مينيرو وجوفينتود وكويابا.

تلغرام
شارك: