فلاديمير بيتكوفيتش.. وراء كل رجل عظيم امرأة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 01:40
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد برفقة زوجته ليليانا (Vaterland.il)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وراء كل رجل عظيم امرأة.. هي مقولة تنطبق على فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد الذي وصل إلى المستوى العالي في مهنة التدريب لعدة عوامل وأسباب، وأبرزها زوجته ورفيقة دربه ليليانا التي تصغره بعام.

طريق فلاديمير بيتكوفيش في مهنة التدريب لم يكن مفروشًا بالورود، بل أن الرجل الستيني شق طريقه صعودًا من القاع إلى الأعلى، وتجاوز العديد من الصعوبات بفضل الهدوء العاطفي والدعم النفسي والتشجيع اللامتناهي الذي وفرته له زوجته الوفية ليليانا.

نعم؛ الاستقرار العائلي كان واحدًا من أسباب تدرّج فلاديمير بيتكوفيتش في تدريب فرق الدرجة الثالثة والثانية السويسرية، مرورًا بالدرجة الأولى لنفس البلد، وصولًا إلى تدريب فريق بحجم لاتسيو الإيطالي وبعده المنتخب السويسري، ليحط الرحال أخيرًا في المنتخب الجزائري.

ليليانا زوجة ورفيقة فلاديمير بيتكوفيتش مدرب الجزائر

رُب صدفةٍ خيرٌ من ألف ميعاد.. وميعاد فلاديمير بيتكوفيتش الأول مع ليليانا طالبة اللغة الإنجليزية كان في سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك عام 1984، لقد كان اللاعب الشاب حينها يبلغ من العمر 21 عامًا، ويعيش مع والده مدير روضة الأطفال ووالدته الأستاذة.

كان بيتكوفيتش لاعب خط وسط مهاجم في نادي سراييفو البوسني؛ ولكنه قرر عام 1987 الهجرة نحو سويسرا وإلى هناك هاجرت معه ليليانا، وعقدا قرانهما يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني 1987.

وفي سويسرا، أنجب بيتكوفيتش أو "فلادو" -مثلما تُلقّبه زوجته ليليانا- ابنته الأولى إيناس بمدينة مارتيني بسويسرا عام 1988، وبعدها بخمسة أعوام، وتحديدًا عام 1993 جاءت ابنته الثانية إلى الحياة، إذ وُلِدت بمدينة بيلينزونا السويسرية أيضًا.

وعن زوجته وابنتيه، قال بيتكوفيتش في تصريحات لوسائل الإعلام السويسرية: "زوجتي وبناتي من أشد المؤيدين لي".

لقد أحاط العطف والحنان بالمدرب فلاديمير بيتكوفيتش من جميع الجوانب، وتلقى دعمًا منقطع النظير من زوجته ليليانا وابنتيه، ورغم إدارتها لشركتها الصغيرة المتخصصة في الطباعة، فإن ليليانا كانت ربة بيت جيدة وطباخة ماهرة بشهادة مدرب منتخب الجزائر الجديد.

وفي إحدى تصريحاته لصحيفة "Schweizer Illustrierten" السويسرية، قال بيتكوفيتش بشأن زوجته ليليانا: "نحن نتشارك العمل في المنزل، هي تقوم بكل شيء، وأنا أقوم بالبقية"، وكان هذا الروتين اليومي للزوجين، باستثناء يوم السبت الذي كان يقود فيه المدرب السويسري مباريات أنديته، وكانت ليليانا تعقد أصابعها (أي تدعو الله)، وتتمنى له الفوز، مثلما جاء به موقع "BLICK" السويسري.

ويحل المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، بعد غد الأحد، بالجزائر لبداية مهمته الصعبة مع منتخب "محاربي الصحراء"، وعينه على النجاح بمساعدة زوجته ورفيقة دربه ليليانا.

شارك: