فضيحة مدوية في ميلان.. الشرطة تداهم مقر النادي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 22:27
أرشيفية- شعار ميلان الإيطالي في أحد جوانب ملعب سان سيرو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

داهمت الشرطة الإيطالية، اليوم الثلاثاء 12 مارس/ آذار مقر نادي ميلان لكرة القدم، في إطار تحقيقٍ حول بيع النادي إلى صندوق الاستثمار الأمريكي "ريد بيرد"، والذي استحوذ على النادي في 2022، في فضيحة جديدة تهز الكرة الإيطالية.

وذكرت وكالتا الأنباء الإيطاليتان "إنسا" و"آجي" أن النادي نفسه ليس موضع التحقيق، على عكس الرئيس التنفيذي الحالي جورجيو فورلاني وسلفه الجنوب أفريقي إيفان غازيديس.

وأوضحت التقارير أنّ التحقيق مع الثنائي يأتي ضمن إطار "تقديم معلومات غير صحيحة" إلى الهيئات الرقابية وأن النادي اللومباردي كان "يتعاون بشكلٍ كاملٍ مع سلطات التحقيق".

لماذا داهمت الشرطة مقر نادي ميلان الإيطالي؟

ومن جانبها ذكرت صحيفة "إل ميساجيرو" الإيطالية، أنّ وحدة "شرطة الأموال الخاصة" التابعة لصندوق التنمية العامة، قامت بمُداهمة مقر النادي لأن صندوق "إليوت" ما زال يحتفظ حاليًا بسيطرة كبيرة على شركة إيه سي ميلان، في حين أنه تم نقل الملكية الفعلية إلى صالح صندوق "ريد بيرد" التابع لجيري كاردينالي في عام 2022.

واستحوذت شركة "ريد بيرد" على ملكية نادي ميلان من "إليوت مانيجمينت" في آب/أغسطس 2022 مقابل 1.3 مليار دولار.

بدوره، استحوذ صندوق "إليوت" على العملاق الإيطالي عام 2018 حين لم يتمكّن رجل الأعمال الصيني لي يونغتشونغ من سداد قرضٍ أخذه حين اشترى النادي من شركة "فينيفيست" القابضة التابعة لرئيس الوزراء الراحل سيلفيو برلسكوني قبلها بعام.

ومن المتوقع أن يتم تحويل القضية إلى مكتب المدعي العام الإيطالي، وذلك في حال التأكد من وجود جرائم مُتعلقة بعملية شراء "ريد بيرد" للنادي اللومباردي.

ويحتل ميلان المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، برصيد 59 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن المتصدر إنتر ميلان.

ومرّ ميلان بسلسلة مُتباينة من النتائج هذا الموسم، بعدما تصدر الفريق لجدول ترتيب الدوري الإيطالي في بعض فترات الموسم، إذ تعثر في 10 مباريات، مقابل 18 انتصارًا، فيما ودع كأس إيطاليا من دور ربع النهائي عقب الهزيمة من أتالانتا (2-1).

يُذكر أنّ ميلان ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، ليُشارك في الدوري الأوروبي، وبلغ دور الـ16 من اليوروباليغ وفاز في الذهاب على سلافيا براغ التشيكي بنتيجة (4-2)، ويُقام لقاء الإياب بين الفريقين، مساء الخميس الموافق 14 مارس/ آذار 2024.

شارك: