فرضيات تأهل الإفريقي في المركزين الأول أو الثاني بكأس الكاف

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 23:09
ثنائي الإفريقي التونسي غيث الزعلوني وبسام الصرارفي (Facebook/Club Africian)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقام يوم الأحد 3 مارس/ آذار المقبل مباريات الجولة السادسة (الأخيرة) من دور مجموعات كاس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 2024، حيث سيكون النادي الإفريقي التونسي على موعد مع مواجهة فريق أكاديميكا الأنغولي، في مباراة سيحتضنها ملعب "حمادي العقربي" برادس بداية من الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس (السابعة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة).

ومُني الإفريقي بهزيمة مفاجئة خارج قواعده، يوم الأحد الماضي، بهدف من دون رد أمام نادي دريمز الغاني، في خامس جولات دور مجموعات بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2023-2024، ليفرط في صدارة ترتيب مجموعته.

وينافس النادي الإفريقي التونسي في المجموعة الثالثة التي تضم أندية دريمز الغاني وريفرز يونايتد النيجيري وأكاديميكا الأنغولي.

وتراجع إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن منافسه الرئيسي على المركز الأول دريمز، ويأتي نادي ريفرز يونايتد في المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن الإفريقي، بعدما انتصر على أكاديميكا الأنغولي بنتيجة (3-2).

فرضيات تأهل النادي الإفريقي إلى ربع نهائي كأس الكاف 

ما يزال مصير النادي التونسي بين يديه لضمان التأهل إلى دور ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، إذ يحتاج الفريق العاصمي للفوز على أكاديمكا الأنغولي للتأهل من دون انتظار نتيجة المباراة الثانية، ويمكنه التأهل في صدارة المجموعة إذا نجح فريق ريفر يونايتد النيجيري في التغلب على دريمز الغاني.

ويمكن للنادي الإفريقي التأهل في المرتبة الثانية في حال تعادله مع أكاديميكا، وعدم فوز ريفرز يونايتد على دريمز الغاني.

جدير بالذكر أن الإفريقي يحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى من الدوري التونسي الممتاز موسم 2023-24 برصيد 24 نقطة من 12 مباراة لعبها حتى الآن، بفارق نقطة واحدة عن النجم الساحلي صاحب المركز الأول.

شارك: