فان غال يشيد بقدرات حكيم زياش ويرفض تقييم وليد الركراكي

2022-12-09 13:48
حكيم زياش تألق بشكل لافت مع المنتخب المغربي في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد لويس فان غال، مدرب المنتخب الهولندي المشارك في مونديال قطر 2022، بقدرات النجم المغربي حكيم زياش، واصفاً محترف تشيلسي الإنجليزي باللاعب الاستثنائي.

وقال فان غال خلال إجابته على أسئلة تلقاها بشأن "أسود الأطلس": "زياش لاعب استثنائي إنه يقدم مستويات هائلة مع المنتخب المغربي، بالتأكيد هو واحد من اللاعبين الرائعين في المونديال".

ورفض فان غال التعليق على ما يقدمه وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، مكتفياً بالقول: "لا أستطيع الحكم على لويس إنريكي مدرب إسبانيا بعد توديعهم المونديال، ولا يمكنني الحكم على مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي".

وأضاف: "يكفيني القول إني سمعت أن حكيم زياش لم يكن ليلعب المونديال في عهد المدرب السابق (البوسني وحيد حاليلوزيتش)، وعاد إلى صفوف المغرب بسبب الركراكي، قد تكون هذه إجابة كافية لكم".

ونجح زياش في تقديم مستويات مذهلة مع المنتخب المغربي في مونديال قطر، حيث أسهم في تأهل أسود الأطلس إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ الكرة العربية، بعد تصدر منافسات المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من تعادل أمام الدنمارك وانتصارين على بلجيكا "ثالث العالم في مونديال روسيا 2018"، وكندا، ثم الفوز على إسبانيا في ثمن النهائي بركلات الترجيح 3-0، عقب التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية 0-0.

وتزداد التكهنات التي تتحدث عن قرب رحيل زياش عن صفوف تشيلسي في الشتاء، حيث يقاتل اللاعب المغربي من أجل الظهور بمستوى مميز في مونديال قطر، لضمان الحصول على عروض جيدة من أندية عملاقة في الدوريات الخمس الكبرى، في ظل وجود اهتمام كبير من ميلان الإيطالي بالحصول على خدماته.

شارك: