"غينيس" تُنهي آمال أركاداغ في تحطيم سلسلة انتصارات الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 23:12
سلسلة انتصارات الهلال تصل إلى الرقم 34 عبر كل المسابقات (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية أن سلسلة انتصارات الهلال المتتالية هي الأكبر في الوقت الحالي، رافضة الاعتراف برقم نادي أركاداغ التركمانستاني، الذي يقول إنه وصل إلى 37 انتصارًا متتاليًا.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "espn" الرياضية، فإن موسوعة غينيس للأرقام القياسية لا تملك المعلومات اللازمة للتحقق من صحة الانتصارات المتتالية لنادي أركاداغ المغمور.

وقال مُتحدث رسمي باسم الموسوعة لصحيفة "الغارديان" البريطانية: "هناك عدد قليل نسبيًا من التفاصيل المتاحة عن الدوري التركمانستاني. وهذا أقل مما نرغب فيه في بحثنا".

وتابع: "قد يكون هذا أيضًا مؤشرًا على مستوى من الحوكمة والمنافسة أقل مما نبحث عنه عادةً. وبالنظر إلى كل هذا، نؤكد أن الهلال هو حامل الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية".

ومن أبرز الأسباب التي تفسر عدم وجود اعتراف بسلسلة أركاداغ كما حدث في سلسلة انتصارات الهلال المتتالية، هو حالة شطب غريبة لخسارتين في مباراتين للفريق أمام شاختار ودنبيرو الأوكرانيين بنتيجتي 0-1 في شباط/ فبراير الماضي.

ولا يوجد أي أثر للنتيجتين على موقع الاتحاد التركمانستاني، وذكرت تقارير أن السلطات الرياضية في البلاد أزالت كافة المراجع التي تُشكك في حالة أركاداغ كقوة كروية خارقة، ويعود ذلك لارتباط اسمه بالرئيس السابق قربان قولي بردي محمدوف، الذي حكم تركمانستان لمدة 15 عامًا.

سلسلة انتصارات الهلال مستمرة

وكانت سلسلة انتصارات الهلال قد وصلت إلى 34 فوزًا متتاليًا عبر كل المسابقات، بعد أن فاز الزعيم على الاتحاد بنتيجة (4-1)، في مواجهة الكلاسيكو التي أُقيمت على ملعب محمد بن زايد، أمسية الخميس 11 أبريل، في نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، التي احتضنتها الإمارات لأول مرة تاريخيًا.

تقييم لاعبي الهلال والاتحاد كأس الدرعية للسوبر السعودي (Twitter/SaudiSuperCup) ون ون winwin


وعادل الهلال الرقم العالمي المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016، وبعدها أضاف "الزعيم" 7 انتصارات متتالية إلى رصيده مُعززًا من رقمه التاريخي.

وبدأت سلسلة انتصارات الهلال في كل المسابقات بعد مباراة ضمك في دوري روشن، يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وبعدها اكتسح الزعيم منافسيه كافة عبر المسابقات كلها، مُحرزًا 100 هدفٍ، فيما اهتزت شباكه 15 مرة فقط.

ويسير أزرق العاصمة بصورة رائعة عبر كل المسابقات هذا الموسم؛ إذ يحتل صدارة دوري روشن السعودي بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، كما تأهل إلى نصف النهائي في بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا.

أكبر سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم

  • 34 فوزًا: الهلال (السعودية) عام 2024
  • 27 فوزًا: ذا نيو سينتس (ويلز) عام 2016
  • 26 فوزًا: أياكس (هولندا) موسم 1971-1972
  • 25 فوزًا: أياكس (هولندا) عام 1955
  • 24 فوزًا: كوريتيبا (البرازيل) عام 2011
  • 23 فوزًا: بايرن ميونخ (ألمانيا) في 2020
  • 22 فوزًا: ريال مدريد (إسبانيا) في 2014
  • 21 فوزًا: مانشستر سيتي (إنجلترا) في 2020-2021، رينجرز (إسكتلندا) عام 2013.
شارك: