غياب رونالدو وحضور حمد الله في تشكيلة العام للدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-02 20:05
عبد الرزاق حمدالله (يسار) خلال مباراة الاتحاد والنصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت منصة "سوفاسكور" العالمية المختصة في أرقام وإحصاءات كرة القدم، التشكيل المثالي لموسم 2022-23 المنقضي من مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم "دوري روشن".

وتوج الاتحاد بلقب الدوري السعودي للمرة التاسعة في تاريخه، بعد أن أنهى الموسم في الصدارة برصيد 72 نقطة، بفارق 5 نقاط عن النصر الثاني و13 نقطة كاملة عن الهلال الثالث.

وقدم الاتحاد موسمًا استثنائيًا بكل المقاييس؛ إذ كان صاحب أقوى خط دفاع وتلقت شباكه 13 هدفًا فقط، كما أنهى كثاني أقوى خط هجوم بـ60 هدفًا بفارق 3 أهداف خلف النصر (63 هدفًا).

وسيطر لاعبو الاتحاد على التشكيل المثالي للموسم المنقضي؛ إذ حضر 5 من نجومه؛ وهم الحارس مارسيلو غروهي والمدافعان أحمد حجازي وأحمد شراحيلي ولاعب وسط الميدان إيغور كورونادو والمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وأنهى حمد الله الموسم في صدارة هدّافي المسابقة برصيد 21 هدفًا، متقدمًا بفارق هدف أمام نجم النصر أندرسون تاليسكا (20 هدفًا)، وهدفان أمام نجم الهلال أوديون إيغالو (19 هدفًا).

وكان النجم البرتغالي لنادي النصر، كريستيانو رونالدو، أبرز الغائبين عن التشكيل المثالي للموسم، على الرغم من تسجيله 14 هدفًا وتقديمه لتمريرتين حاسمتين.

وشهد التشكل المثالي الذي اختارته منصة "سوفاسكور" غيابًا تامًا للاعبي الهلال وحضور لاعب فقط من نجوم النصر وهو البرازيلي أندرسون تاليسكا ولاعب وحيد من الشباب هو الأرجنتيني إيفر بانيغا.

التشكيل المثالي للدوري السعودي 2022-23 

  • حراسة المرمى: مارسيلو غروهي (الاتحاد)؛
  • خط الدفاع: مروان سعدان (الفتح)- أحمد حجازي (الاتحاد)- أحمد شراحيلي (الاتحاد)؛
  • خط الوسط: فيصل فجر (الوحدة)- إيفر بانيغا (الشباب)- موسونا (الطائي)- كاكو (التعاون)- إيغور كورونادو (الاتحاد)- أندرسون تاليسكا (النصر)؛
  • خط الهجوم: عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد).
شارك: