غياب أمجد عطوان عن كأس آسيا 2023 وكاساس يحدّد البديل

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-02 16:19
غياب أمجد عطوان (يسار الصورة) يشكّل ضربة قاسية للمدرب كاساس قبل كأس آسيا (Facebook/Zakho Sport Club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، غياب أمجد عطوان، لاعب فريق زاخو، عن صفوف "أسود الرافدين" في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر في الفترة الممتدة بين 12 يناير و10 فبراير 2024، بسبب الإصابة.

وخرج عطوان من مباراة فريقه أمام الكهرباء بدوري نجوم العراق أمس، مُصابًا عند الدقيقة (75)، ليشكّل الخبر صدمة للجماهير العراقية التي تساءلت عن وضعه ومدى خطورة إصابته.

وذكر الاتحاد العراقي في بيان أنّ "غياب أمجد عطوان عن قائمة أُسود الرافدين في كأس آسيا، بات في حكم المؤكد بعد تعرضه لإصابة في مباراة فريقه زاخو ضد الكهرباء ضمن منافسات دوري نجوم العراق".

كاساس يحدد بديل أمجد عطوان في منتخب العراق

وبيّن الاتحاد العراقي أنّ "مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، قرّر إضافة لاعب نادي أربيل أكام هاشم، ليحلّ محل عطوان، وتعويض غيابه عن الحدثِ الآسيويّ".

وفي السياق، كشفت مصادر لـ"winwin" أنّ "مدرب المنتخب العراقي كان يفاضل بين المدافع آكام هاشم ومتوسط ميدان تراكتور الإيراني، صفاء هادي، ليعوّض غياب أمجد عطوان"، ونوّه إلى أنّ "كاساس استقر على آكام ليكون قلب الدفاع السادس في قائمة أسود الرافدين؛ لأنّ المدرب سيلعب بخطة (3-5-2) في أغلب المباريات وبالتالي وقع الاختيار عليه".

ومن المقرر أن يغادر آكام هاشم مع وفد منتخب العراق إلى أبو ظبي للدخول في معسكر تدريبي يمتد للفترة من 2 يناير/ كانون الثاني ولغاية 12 من الشهر ذاته تمهيدًا للدخول في غمار منافسات كأس آسيا 2024.

ولا يعتبر غياب أمجد عطوان الأول من نوعه، حيث سبق له أن غاب أيضًا عن قائمة المنتخب الوطني في مواجهة فيتنام خلال الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويخوض أسود الرافدين المونديال الآسيوي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

ويستهل العراق مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير الحالي بمواجهة المنتخب الإندونيسي قبل مواجهة الساموراي في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل نظيره الفيتنامي في الـ24 من الشهر عينه.

وسبق لمنتخب العراق المشاركة في 9 مرات سابقة ببطولة كأس آسيا ويتطلع حاليًا للمشاركة العاشرة التي سيخوضها في غياب أمجد عطوان. وسبق لـ "أسود الرافدين" أن تُوِّجوا باللقب مرة واحدة خلال عام 2007.

شارك: