غيابات مهمة عن الجيش الملكي في رحلته إلى توغو

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-15 00:44
من مباراة الجيش الملكي وأسكو دي كارا في كأس الكاف الموسم الماضي (facebook/asfarofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدشّن نادي الجيش الملكي، بطل الدوري المغربي، الموسم الجديد بمواجهة بفريق أسكو دي كارا التوغولي، يوم الأحد 20 أغسطس/ آب الجاري، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وسط غياب 3 لاعبين تعاقد معهم في الميركاتو الصيفي.

وسبق للفريقين أن تواجها الموسم الماضي في دور مجموعات كأس الاتحاد الأفريقي؛ إذ فاز الفريق المغربي في الرباط بنتيجة (5-1)، فيما اكتفى بالتعادل بمدينة لومي بنتيجة (1-1)، ضمن الجولتين الثالثة والخامسة عن المجموعة الثالثة من مسابقة كأس "كاف".

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن بعثة الجيش الملكي ستشد الرحال، يوم الأربعاء المقبل، صوب العاصمة التوغولية لومي، تحسبًا لمواجهة أسكو كارا؛ إذ سيكون محرومًا من خدمات ثلاثة لاعبين تعاقد معهم خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الجارية، ويتعلق الأمر بكل من يوسف الربيضي، وزهير مارور، وعلاء أجراي؛ بسبب عدم تسجيلهم في اللائحة الأفريقية التي بعث بها الفريق إلى لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي يوم 31 من الشهر الماضي.

واستنادًا إلى إفادة المصدر نفسه، فإن التونسي نصر الدين نابي، المدير الفني للجيش الملكي، سيكون بمقدوره الاستفادة من خدمات مهاجم المنتخب المغربي الأولمبي حمزة إيغامان، في مباراة أسكو دي كارا، بعدما تجاوز آثار الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع المغرب في بطولة أفريقيا للاعبين تحت 23 سنة؛ إذ استأنف تدريباته بشكل طبيعي مع زملائه في الفريق العسكري، إذ خضع لبرنامج علاج مكثف.

الجيش يستقبل الإياب بمراكش 

يستقبل الجيش الملكي ضيفه التوغولي، أسكو دي كارا، لحساب إياب الدور التمهيدي الأول لمنافسات دوري أبطال أفريقيا، على ملعب مراكش الكبير؛ بسبب الإصلاحات التي انطلقت في ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وسيضطر الفريق العسكري إلى استقبال مباراة الإياب أمام أسكو كارا المقررة يوم 25 أو 26 أغسطس الجاري، بعاصمة النخيل، بعيدًا عن معاقل جماهيره؛ بسبب وضعه ملعبين لدى لجنة المسابقات التابعة للكونفيدرالية الأفريقية "كاف"، وهما ملعب مولاي عبد الله بالرباط والملعب الكبير بمراكش؛ إذ يتعين على الأندية المشاركة في المسابقات القارية تحديد ملعبين اثنين قبل انطلاق المنافسات، يستجيبان لدفتر التحملات الذي تشترطه الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم في ملاعب مباريات دوري الأبطال وكأس الكاف.

وأوضح مصدر "winwin" أن إدارة الجيش الملكي لم تضع ملعب مولاي الحسن بالرباط ضمن الملاعب المقترحة؛ بسبب رفض إدارة نادي الفتح السماح بخوض مباريات الفريق العسكري عليه في عدة مناسبات سابقة، سواء في المباريات المحلية أو في المنافسات الخارجية، مُشددًا على أن إدارة الفريق الملكي لم تعد تطلب الاستقبال على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، بسبب معرفتها المسبقة بموقف مسؤولي الفتح، الذين يرفضون استغلال ملعبهم من قبل الجيران، في الوقت الذي يستفيد اتحاد تواركة من الملعب ذاته دون أدنى إشكال.

ويترقب مسؤولو الجيش الملكي حسم لجنة المسابقات في الكاف في الموعد النهائي للمباراة ضد نادي أسكو دي كارا، في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، من أجل طلب تأجيل المباراة الافتتاحية في الدوري المغربي للمحترفين، بعدما كانت رابطة الدوري أعلنت، في وقت سابق، انطلاق الموسم الجديد يوم 25 من الشهر الجاري.

شارك: