غوندوغان يقارن بين غوارديولا وتشافي ويكشف سر انتقاله للبارسا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 14:15
الألماني إيلكاي غوندوغان نجم برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدّث الألماني إيلكاي غوندوغان عن الفرق الجوهري بين بيب غوارديولا مدربه السابق في مانشستر سيتي الإنجليزي، وتشافي هيرنانديز مدربه الحالي في برشلونة الإسباني، موضحًا سر انتقاله إلى النادي الكتالوني.

ولعب غوندوغان 304 مباريات على مدار 7 مواسم كاملة تحت قيادة المدير الفني غوارديولا في نادي مانشستر سيتي، قبل انتقاله الصيف الماضي إلى برشلونة في صفقة انتقال لاعب حر بعد نهاية عقده مع النادي الإنجليزي.

وقال غوندوغان في حوار مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "مع بيب، كان الأمر يتعلق دائمًا بالعثور على المساحات المناسبة، والعثور دائمًا على اللاعب المتاح، وإيجاد الأفضلية على أرض الملعب.. مع تشافي، هناك الكثير من أوجه التشابه مع بيب".

وأضاف: "لقد تدرّبا في نفس المكان، وتلقيا نفس التعليم والثقافة في كرة القدم، إنهما يتحدثان لغة واحدة في كرة القدم"، وتابع: "ما زلت جائعًا وأريد أن أتعلم. في برشلونة، ما زلنا نعمل على تطوير الفريق. لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه، لكنه مشروع رائع".

ولم يُخفِ غوندوغان طموحه، كاشفًا سبب انتقاله إلى البلوغرانا؛ وذلك بقوله: "لقد جئت إلى برشلونة لخوض تحدٍّ جديد وإثبات نفسي في هذا النادي العظيم، لكنني لا أريد تحديد الأهداف والقول بحتمية تحقيقنا الفوز بهذا اللقب أو ذاك". 

وواصل: "من الواضح أن هذه أهداف رائعة (الفوز بالألقاب)، لكن إذا لم نلعب بشكل جيد بما فيه الكفاية، فلن نذهب بعيدًا. يجب أن نسعى جاهدين لضمان أن الفريق يلعب بأفضل طريقة ممكنة، وبعدها ستأتي النتائج والانتصارات".

أرقام غوندوغان مع برشلونة

ويلعب غوندوغان دورًا مهمًا هذا الموسم في خط وسط برشلونة برفقة زميله الهولندي فرينكي دي يونغ، والإسباني العائد من الإصابة بيدري، حيث خاض 20 مباراة منها 15 في الدوري الإسباني 5 بدوري أبطال أوروبا، وسجل هدفًا وقدّم 5 تمريرات حاسمة.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، متخلفًا بفارق 4 نقاط عن المتصدرين ريال مدريد وجيرونا، وذلك بعد خوض 15 جولة لحد الآن في مسابقة "الليغا".

شارك: