غوارديولا يمدح أرتيتا قبل مواجهته في كأس الاتحاد الإنجليزي

2023-01-27 00:02
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، اليوم الخميس، إنه كان يؤمن بقدرات ميكيل أرتيتا التدريبية قبل أن يقود أرسنال لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيدًا بالفريق المنتمي لشمال لندن لمواصلة الإيمان بحظوظه تحت قيادة مساعده السابق.

وعمل أرتيتا، الذي ارتدى شارة قيادة أرسنال أثناء وجوده لاعبًا في النادي، مساعدًا لغوارديولا في مانشستر سيتي من 2016 حتى 2019 قبل أن يتولى مسؤولية تدريب "الغانرز" بمفرده.

ويتصدر فريق المدرب أرتيتا الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة بعد 19 مباراة ويتفوق بخمس نقاط على السيتي ثاني الترتيب والذي لعب مباراة واحدة أكثر. ويتقابل الفريقان على ملعب الاتحاد، غدًا الجمعة، في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، اليوم الخميس، حول أرتيتا: "لا أعرف مدى تأثيري في أرتيتا؛ لكن تأثيره فيَّ كان هائلًا لكي أكون مدربًا أفضل. أعرف قدراته منذ أن كان هنا (في سيتي)".

وأضاف قائلًا: "الإطراء الأكبر يعود إلى أرسنال؛ لأن النادي في أسوأ الأوقات حافظ عليه ووثق فيه. ولفعل ذلك كان عليهم دعمه وهذا سبب حاجتك للوقت والاستثمار؛ لأن النتائج ستأتي".

وأردف: "لكل شخص حلمه. أعرف أنه ذهب إلى ناديه الذي يشجعه وكان قائده، هو يحبه. أتذكر أننا حين كُنا نسجل الأهداف كان يقفز فرحًا؛ لكنه لم يفعل ذلك ضد فريق واحد كان أرسنال، وقلت حينها إن هذا الرجل يحب أرسنال".

من جانب آخر، رفض غوارديولا فكرة الندم على بيع غابرييل جيسوس وأولكسندر زينتشنكو لأرسنال الصيف الماضي. خاصةً وأن الثنائي يشارك دائمًا مع أرسنال هذا الموسم ولعب كل منهما 15 مباراة على الأقل في كل المسابقات رغم تعرضهما لإصابات متنوعة.

وقال غوارديولا في هذا الصدد: "زينتشنكو وغابرييل كانا رائعين معنا. نحترمهما كثيرًا. نريد التغلب عليهما؛ لكن حين يحققان النجاح فنحن نشعر بالسرور".

من جهة أخرى، تحدث غوارديولا عن حالة فيل فودين البدنية، الذي يعاني من إصابة في قدمه، وقال: "هو يتحسن، لقد تدرب هذا المساء والجميع بحالة جيدة".

وستكون مواجهة الجمعة هي الأولى بين الفريقين هذا الموسم بعد أن تأجلت مباراتهما في الدوري في وقت سابق من الموسم الجاري بسبب وفاة الملكة إليزابيث.

شارك: