قمة ملتهبة بين مانشستر سيتي وأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي

2023-01-26 17:41
أرشيفية - صراع على الكرة بين المصري محمد النني والجزائري رياض محرز في مباراة سابقة بين مانشستر سيتي وأرسنال (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يضع مانشستر سيتي وضيفه أرسنال منافستها الحامية على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم جانبًا، عندما يلتقيان في قمة ملتهبة في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الجمعة على ملعب "الاتحاد" في مانشستر.

ويتصدر أرسنال الدوري عن جدارة وبعروض رائعة آخرها فوزه 3-2 على مانشستر يونايتد، الجار اللدود لمانشستر سيتي، معيدًا الفارق إلى خمس نقاط بينه وبين رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع مباراة أقل لفريق مواطن الأخير ميكيل أرتيتا.

وستكون المواجهة الأولى بين الفريقين هذا الموسم بعدما تأجلت مباراتهما التي كانت مقررة في ذهاب الدوري في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ضمن المرحلة الثانية عشرة إلى 15 شباط/فبراير المقبل، وبالتالي فإن الفائز الجمعة سيحظى بزخم معنوي هائل قبل مواجهتهما الأولى في الدوري على ملعب الإمارات والثانية في 26 نيسان/ أبريل المقبل على ملعب الاتحاد ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين.

ويدخل الفريقان المباراة منتشين بفوزين مهمين: أرسنال على حساب توتنهام (2-صفر) ومانشستر يونايتد، وسيتي على توتنهام أيضًا (4-2) وولفرهامبتون (3-صفر).

لكن مانشستر سيتي أطاح بتشلسي من الدور الثالث بفوز كبير برباعية نظيفة ويسعى إلى إضافة القطب الثاني للعاصمة إلى قائمة ضحاياه، متسلحًا بالترسانة الهجومية الضاربة بقيادة الدولي النرويجي إرلينغ هالاند صاحب 25 هدفًا في الدوري هذا الموسم، آخرها ثلاثية "هاتريك" في مرمى وولفرهامبتون كانت الرابعة له منذ انتقاله إلى صفوف سيتي الصيف الماضي.

ولن تكون مهمة السيتي سهلة أمام أرسنال الذي لا تختلف أسلحته الهجومية كثيرًا عن سيتي في ظل تألق بوكايو ساكا وغابريال مارتينيلي وإيدي نيكيتياه ومارتن أوديغارد.

مواجهة ثأرية لليفربول

ويخوض ليفربول حامل اللقب مواجهة ثأرية الأحد أمام مضيفه برايتون الذي هزمه بثلاثية نظيفة عندما استضافه على ملعب "أميكس" في 14 كانون الثاني/ يناير الحالي في المرحلة العشرين من الدوري.

وعلق مدربه الألماني يورغن كلوب على الخسارة وقتها: "لا أستطيع تذكر مباراة أسوأ خاضها الفريق من تلك التي مني فيها بالهزيمة المؤسفة أمام برايتون".

وعانى ليفربول، الذي يغيب عن صفوفه الكثير من الركائز الأساسية بسبب الإصابة، الأمرين أمام برايتون هذا الموسم، حيث أرغمه الأخير على التعادل 3-3 في المرحلة التاسعة من الدوري في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويعود ليفربول إلى برايتون وهو يحتل المركز التاسع في الدوري الممتاز بفارق عشر نقاط عن المراكز الأربعة الأولى في تراجع مخيف مقارنة مع المواسم الماضية، آخرها الموسم الماضي عندما كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق رباعية تاريخية.

واعترف لاعب وسطه الدولي الإسباني تياغو ألكانتارا بأن ليفربول لا يزال متعبًا ذهنيًا بسبب ما حصل الموسم الماضي، وقال: "الأمر لا يتعلق فقط بالأمور البدنية، إنه شيء لأننا كنا قريبين جدًا من الفوز بكل شيء ولامسنا ذلك؛ ولكن للأسف فشلنا في تحقيقه"، في إشارة إلى الفوز بلقبي كأس الاتحاد وكأس الرابطة المحليين، وخسارة سباق لقب الدوري في المرحلة الأخيرة لصالح سيتي ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

كين على أعتاب رقم تاريخي

يملك المهاجم الدولي هاري كين فرصة ذهبية ليصبح الهداف التاريخي لتوتنهام عندما يحل ضيفًا على بريستون من الشامبيونشيب (المستوى الأول) السبت.

وعادل كين الرقم القياسي الذي كان مسجلًا باسم جيمي غريفز عندما سجل هدفه الـ 266 في مختلف المسابقات في مرمى فولهام (1-صفر) الإثنين في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.

لم يطرأ أي تغيير على غلة غريفز منذ عام 1970، لكن القائد الحالي لمنتخب إنجلترا أصبح الآن على وشك امتلاك الرقم القياسي.

وفي ظل المعركة حامية الوطيس التي يخوضها توتنهام الخامس على المراكز الأربعة الأولى في الدوري، قد يلجأ مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي إلى إراحة نجومه ضد بريستون، لكن، بالنظر إلى الهزيمة المفاجئة لتوتنهام أمام ميدلزبره في الدور الخامس لكأس الاتحاد الموسم الماضي، يحرص كين على اللعب.

وقال كين الذي ما زال يتطلع إلى الفوز بأول لقب كبير في مسيرته: "كأس الاتحاد الإنجليزي مهمة بالنسبة لنا. كان من المحبط أن تخسر أمام ميدلزبره. سنرى ما يقوله المدرب لكنني سأكون جاهزًا".

ويخوض مانشستر يونايتد اختبارًا سهلًا نسبيًا على أرضه أمام ريدينغ من التشامبيونشيب، بعدما وضع "الشياطين الحمر" قدمًا في المباراة النهائية لكأس الرابطة بفوزه على مضيفه نوتينغهام فورست بثلاثية نظيفة الأربعاء في ذهاب نصف النهائي.

شارك: