غوارديولا يقلّل من فرص فوز مانشستر سيتي بالرباعية

2021-06-08 09:01
بيب غوارديولا يحاول التخلص من الضغوط قبل نصف نهائي الكأس أمام تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
AP
+ الخط -

قلل المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، من إمكانية فريقه بالتتويج بالرباعية هذا الموسم، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام الجمعة 16 أبريل/نيسان، عشية المباراة أمام تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 11 نقطة عن أقررب مطارديه مانشستر يونايتد، وضرب موعدا مع باريس سان جيرمان الفرنسي في  نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه عقبة بروسيا دورتموند، وسيلاقي توتنهام في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وفي نصف نهائي كأس إنجلترا سيلعب السبت 17 أبريل/ نيسان ضد تشيلسي.

وردا على سؤال حول تفكيره في التتويج بالرباعية هذا الموسم، قال المدرب الإسباني: "أنت تعرف ما هي إجابتي على هذا السؤال الجميل، نحن في وضعية لا تسمح لنا بالحديث كثيرًا عن ذلك، لقد قلت إنكم تريدون الحديث عن المُستقبل، ولكن الواقع هو أننا سنتدرب اليوم وسنلعب المباراة غدًا. أي أمر آخر لا يُهمني".

وبسؤاله عما إذا كانت المهمة أمام تشيلسي ستكون أصعب بعد المباراة الكبيرة أمام دورتموند، أجاب: "لا. ستكون أسهل بكثير. تخيل أننا لم نتأهل لنصف نهائي الأبطال، حينها سيكون الأمر أكثر صعوبة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "كنت أود أنّ أمضي المزيد من الأيام للاستمتاع بالتأهل والتعافي بشكل أفضل من أجل الاستعداد للمباراة، لكن هذا هو الجدول الزمني. وعندما تكون مُنافسًا في جميع المسابقات، يتدرب الرجال بشكل جيد. غدًا سنواجه أحد أفضل الفرق في أوروبا، سيحاولون تقديم أداء جيد من أجل الوصول إلى النهائي".

وعن إمكانية مشاركة فيل فودين ورحيم سترلينغ معا في المباريات القادمة قال: "بالطبع، إذا كنت تعرف مسار الفريق بالاختيارات فإن الإجابة واضحة. بالطبع يمكنهم اللعب معًا. لقد لعبوا عدة مرات معًا ويمكن أن يلعب فيل في خمسة مراكز، كما يمكن أن يلعب سترلينغ في ثلاثة. يمكن للجميع اللعب في مواقع مختلفة، لكن هذا يعتمد عليهم".

شارك: