غوارديولا يقصي محرز من لقاء تشيلسي بسبب الصيام!

2021-06-08 09:01
النجم الجزائري رياض محرز أسهم في تأهل السيتي لنصف نهائي دوري الأبطال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، لإجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية المعنية بمواجهة تشيلسي، السبت 17 أبريل/ نيسان، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على ملعب ويمبلي، والتي سيكون النجم الجزائري رياض محرز أحد ضحاياها، كما كان عليه الحال في لقاء ليدز الماضي في "البريميرليغ".


وتوقع موقع "سيتي إكسترا"، المتخصص في متابعة أخبار النادي السماوي، وعدة وسائل إعلام بريطانية، أن يكون قائد منتخب الجزائر أول من سيشمله التغيير في لقاء تشيلسي رغم توّهجه في الآونة الأخيرة، وعلى وجه التحديد أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري الأبطال.


نفس المصدر يرى أن غوارديولا سيعول هذه المرة على الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ بدلا عن محرز، حتى يريح هذا الأخير ويمنح فرصة أكبر لستيرلينغ الذي لم يشارك بشكل منتظم في المباريات الأخيرة بسبب تألق الدولي الجزائري واللاعب الشاب فيل فودن. وتعرض غوارديولا لضغط كبير من وسائل الإعلام بسبب ستيرلينغ، لتخوفها من تأثير جلوسه المتواصل على دكة الاحتياط قبل مشاركة منتخب إنجلترا في كأس أمم أوروبا.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية، الجمعة 16 أبريل/ نيسان، تصريحات لغوارديولا يتحدث فيها عن وضعية ستيرلينغ، ورغم اعترافه بأفضلية محرز عليه حاليا من ناحية الأداء، إلا أنه ترك الانطباع بأنه سيشركه مع فودين، عندما قال: "ستيرلينغ وفودين بإمكانهما اللعب معا دون إشكال".


ويأتي قرار المدرب الإسباني بإراحة محرز في لقاء تشيلسي أيضا لعامل آخر، وهو إصرار نجم "الخضر" على لعب المباريات وهو صائم، كما حدث في عدة مناسبات سابقة، كنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2019 وإياب دور الثمانية أمام بوروسيا دورتموند الأربعاء الماضي، وكان محرز قد استبدل في اللقاء المذكور دقيقتين قبل نهايته، وآثار الإعياء والإرهاق بادية عليه بوضوح.


المدرب الإسباني يفضل حماية نجمه الجزائري من الناحية البدنية، خاصة أن السيتي سيكون معنيا بمباريات قوية ومفصلية في حسابات الألقاب خلال 11 يوما فقط. فبعد لقاء تشيلسي سيواجه يوم 21 أبريل/ نيسان، نادي أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، وبعد 4 أيام يقابل توتنهام في نهائي كأس الرابطة، وفي الـ28 من نفس الشهر يتنقل إلى باريس لمواجهة البياسجي في ذهاب المربع الذهبي لدوري الأبطال.


ورغم أن محرز ولد ونشأ في فرنسا إلا أنه يعرف عنه تمسكه بتعاليم الإسلام، إذ أدى مناسك العمرة عدة مرات، ويصر دائما على أداء فريضة الصيام في كل الأندية التي لعب لها. وتتذكر الجماهير مشاركته عام 2019 في مباراة التتويج بلقب "البريميرليغ" أمام برايتون وهو صائم، ثم في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام واتفورد وهو صائم أيضا، وحتى في لقاء دورتموند الأخير، وفي كل تلك المباريات قدم أداء مذهلا ولم يظهر عليه التأثر بعامل الصوم.

  

شارك: