غوارديولا يعلن تعاقد مانشستر سيتي مع الإسباني سيرخيو غوميز

2022-08-12 19:22
أرشيفية- الإسباني سيرخيو غوميز الوافد الجديد إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، توصل ناديه لاتفاق لضم الظهير الأيسر الإسباني سيرخيو غوميز، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده غوارديولا يوم الجمعة 12 أغسطس/ آب، للحديث عن مواجهة بورنموث مساء السبت (13 أغسطس)، في الجولة الثانية من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

ويأتي ذلك بعد أن كشفت تقارير أن السيتي أبرم اتفاقاً مع نادي أندرلخت البلجيكي على ضم غوميز (21 عاماً) إلى صفوفه مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد فشل النادي في التعاقد مع الإسباني مارك كوكوريا الذي انضم في وقت سابق إلى تشيلسي الإنجليزي.

لماذا تعاقد مانشستر سيتي مع سيرخيو غوميز؟

وبحسب محللين، فإن مساعي السيتي للتعاقد مع ظهير أيسر في الموسم الجديد تعود إلى رغبة النادي في تعويض رحيل الظهير الأيسر الأوكراني أولكسندر زينتشنكو، الذي غادر الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي للانضمام إلى أرسنال الإنجليزي.

وأكد مدرب السيتي أن غوميز سيبقى في صفوف الفريق، مشيراً إلى أنه سيكون ضمن خطط الفريق للموسم الجديد 2022-23، ولن يعيره النادي إلى نادٍ آخر، وذلك بقوله في تصريحات نقلتها عنه شبكة "ESPN" العالمية: "إنه لاعب استثنائي. سيبقى معنا إلى جانب جواو (كانسيلو)".

وأضاف: "إنه لاعب شاب موهوب من أكاديمية برشلونة (الإسباني)، ذهب إلى بوروسيا دورتموند (الألماني)، لكنه لم يحصل على العديد من الدقائق، وفي العام الماضي، حصل على فرصة مع (البلجيكي فينسنت) كومباني (لاعب السيتي سابقاً ومدرب أندرلخت حالياً).. لقد لعب بشكل جيد، ولذلك استهدفنا إحضاره إلى هنا".

يُذكر أن غوميز شارك في 50 مباراة بمختلف البطولات مع أندرلخت منذ انضمامه إلى النادي البلجيكي في يونيو/ حزيران 2021 قادماً من بوروسيا دورتموند، مُسهماً بـ22 هدفاً (سجّل 7 أهداف، قدّم 15 تمريرة حاسمة)، وعلى الصعيد الدولي، شارك غوميز مع إسبانيا في كأس العالم تحت 17 عاماً في 2017، وحصد جائزة ثاني أفضل لاعب في البطولة خلف لاعب السيتي، الإنجليزي فيل فودين، بعد أن أسهم في بلوغ إسبانيا المباراة النهائية التي خسرتها أمام إنجلترا بنتيجة 2-5.

بيب غوارديولا يعلن غياب كالفين فيليبس عن مباراة مانشستر سيتي وبورنموث

وأعلن غوارديولا غياب لاعبه الإنجليزي كالفين فيليبس عن مواجهة بورنموث، بسبب الإصابة، مؤكدا صعوبة اللعب ضد الفرق الصاعدة حديثا في الأسابيع الأولى من الموسم، قائلاً: "من الصعب جدا مواجهتها (الفرق الصاعدة)، في المباريات الأولى (من الموسم) التي تكون خطيرة للغاية. إنها (هذه الفرق) لا تشعر بالضغط، وما زالت تشعر بالرضا عن الموسم السابق، وليس لديها ما تخسره".

واستهل السيتي موسمه بخسارة درع الاتحاد الإنجليزي بسقوطه 1-3 أمام ليفربول، ثم فاز في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي بنتيجة 2-0 على وست هام يونايتد.

شارك: