غوارديولا يطالب برشلونة بتقديم عرض لضم نجم السيتي!

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-04 18:00
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى برشلونة الإسباني إلى إيجاد خليفة لجناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي قرر مغادرة الفريق هذا الصيف نحو باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث وقع اختيار مسؤولي البلوغرانا على جناح مانشستر سيتي، البرتغالي برناردو سيلفا، لشغل الجهة اليمنى من خط الهجوم في الموسم المقبل، لكن ارتباط اللاعب بعقد مع السماوي قد يعرقل اكتمال الصفقة.

وفي هذا الصدد، تحدث بيب غوارديولا، مدرب سيتي، اليوم الجمعة، في تصريحات صحفية نقلها موقع صحيفة "سبورت" الكتالونية حول مستقبل لاعبه البرتغالي؛ إذ قال: "نريد بقاء سيلفا معنا في الفريق، وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل ذلك.. لكنني لا أريد العمل مع أي لاعب لا يريد البقاء معنا".

ولم يغلق غوارديولا الباب أمام برشلونة من أجل التفاوض على ضم سيلفا، وأضاف: "نريد الحصول على عرض مهم من أجل بيعه، حتى الآن لم نحصل على هذا.. إذا أرادوا (برشلونة) التعاقد مع برناردو، عليهم أخذ الطائرة والقدوم للتحدث مع مسؤولي النادي والمدير الرياضي". وبهذه التصريحات يكون المدرب الإسباني قد رمى الكرة في ملعب برشلونة من أجل التحرك وتقديم عرض رسمي مناسب من أجل سيلفا.

هكذا ودع سيلفا زميله إيلكاي غوندوغان المنضم إلى برشلونة

وطرقت "سبورت" إلى تفاصيل العقد الذي يحضره برشلونة لسيتي مقابل الحصول على سيلفا، حيث ستكون قيمة العرض 65 مليون يورو ثابتة يضاف إليها 10 ملايين يورو كإضافات، على أن يحصل اللاعب على راتب شهري متوسط في موسمه الأول ثم يرتفع في الموسم الثاني، في حين أشارت تقارير أخرى إلى إمكانية تقديم عرض باستعارة اللاعب لموسم واحد مقابل 10 ملايين يورو، مع أحقية الشراء مقابل 40 مليون يورو في العام المقبل.

وحصل برشلونة هذا الصيف على توقيع الألماني إيلكاي غوندوغان في صفقة انتقال حر، بعدما غادر مانشستر سيتي إثر نهاية عقده، ويسعى حاليًا إلى ضم لاعب ثانٍ من الفريق نفسه لكن في ظروف مغايرة، بطلب من المدرب تشافي هيرنانديز الذي يريد إعادة بطل الدوري الإسباني إلى الواجهة الأوروبية من جديد.

وكان سيلفا قريبًا من مغادرة سيتي في العام الماضي، لكن عدم وصول عروض مناسبة من طرف الأندية المهتمة بخدماته على غرار برشلونة وباريس سان جيرمان، جعل خروجه من ملعب الاتحاد لا يحدث، لكنه قد يتحقق هذا الصيف في حال ما أقدم برشلونة على تقديم عرض مناسب لإدارة بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.

ويستمر تعاقد البرتغالي صاحب الـ28 عامًا مع مانشستر سيتي حتى صيف 2025، وهو الذي وفد إليه عام 2017 قادمًا من موناكو الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية للاعب حاليًا نحو 80 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: