غوارديولا يشكر الحكم "لإلغاء" هدف بيلينغهام

2021-06-08 09:01
لاعبو بوروسيا دورتموند يحتجون على إلغاء هدف بلينغهام (Getty)
Source
+ الخط -

عرفت مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني التي جرت مساء الثلاثاء 6 أبريل/نيسان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وحسمها الفريق الإنجليزي 2-1، العديد من الأحداث الجدلية.

ومن أبرز تلك الأحداث إلغاء حكم المباراة هدفا لمهاجم دورتموند جود بيلينغهام لالتحامه مع حارس المرمى إيدرسون، والغاء ركلة جزاء للسيتي بعد الرجوع إلى الفار، وطللب الحكم الروماني أوكتافيان سوفري من المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند، الحصول على توقيعه بعد المباراة.

هذه الأحداث لم تمر بدون تعليقات العديد من أركان اللعبة حيث كان نصيب الأسد من مدرب السيتي بيب غوارديولا الذي وصف الطاقم التحكيمي بالرائعين، ومؤكدا أن الحكم المساعد كان مثاليا في إلغاء هدف بيلنغهام كون اللاعب رفع ساقه أعلى من اللازم؛ حسب قوله.

وعن ركلة جزاء مانشستر سيتي الملغية أكد غوارديولا "أنها لم تكن ركلة جزاء"، مشيدا بتقنية حكم الفيديو المساعد الفار، ومؤكدا أن المحللين في طاقمه أبلغوه صحة قرار الحكم.

الجدل حول التحكيم تواصل بعد المباراة بعدما أثار مساعد الحكم، أوكتافيان سوفري، ضجة عندما طلب هالاند، التوقيع على دفتر أوتوغرافات في الممر المؤدي إلى غرف الغيار، وبهذا الصدد قال غوارديولا: لم أرى الواقعة، ربما هو معجب باللاعب، لم لا إذا كان معجبا بهالاند وهو موجود هنا.
 

من جانبه عبر الإنجليزي جادون سانشو لاعب دورتموند الذي غاب عن المباراة بسبب الإصابة عن غضبه من قرار إلغاء هدف جود بيلنغهام وقال في تغريدة عبر تويتر: "الحكم يحتاج إلى التدقيق". ويقصد الذهاب إلى تقنية الـVAR لرؤية الحالة بشكل صحيح.
 

شارك: