غوارديولا يسخر من احتمالية فوز مانشستر يونايتد بالبريميرليغ!

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 21:37
الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سخر الإسباني بيب غوارديولا (53 عامًا) مدرب فريق مانشستر سيتي -بطل إنجلترا في آخر 3 مواسم- من احتمالية فوز جاره وعدوه اللدود مانشستر يونايتد بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي (2023-2024).

غوارديولا ظهر في المؤتمر الصحفي لمباراة مانشستر سيتي والنجم الأحمر الصربي، المزمع إقامتها في ملعب (الاتحاد) بمدينة مانشستر، الثلاثاء 19 سبتمبر/ أيلول، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا عن المنافسين المحتملين في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي: "تعرفون مدى قوة أرسنال، لقد شاهدت مباراتهم أمام إيفرتون في ملعب جويسون بارك، إنهم استثنائيون.. هناك ليفربول، لا يزال يمتلك عقلية المنافسة".

قبل أن يقاطعه أحد الصحفيين سائلًا عن احتمالية منافسة مانشستر يونايتد على اللقب، ليضحك غوارديولا، ثم يجيب: "حسنًا. لم يبدأ مانشستر يونايتد بالطريقة التي توقّعها، شأنه شأن تشيلسي، لم تسر الأمور على ما يرام معهما".

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد انهزم في 3 لقاءات من أصل 5 جولات بالدوري الإنجليزي، ويحتل حاليًا المرتبة الـ12 بواقع 6 نقاط فقط، وفي المقابل يتصدّر مانشستر سيتي بالعلامة الكاملة بتحقيقه 5 انتصارات متتالية.

ومع أنه لم يحرز اللقب منذ موسم (2012-2013)، يظل مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في عدد مرّات التتويج بالدوري الإنجليزي بواقع (20 لقبًا)، يليه ليفربول (19) ثم أرسنال (13) ثم مانشستر سيتي وإيفرتون (9).

في المواسم العشرة الأخيرة، أنهى مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن الأربعة الأوائل في 3 مواسم فقط، ما يعكس انحسار تنافسية (الشياطين الحمر) بعد رحيل المدرب الأسطوري الإسكتلندي أليكس فيرغسون.

شارك: