غوارديولا: مانشستر سيتي قادر على الاحتفاظ بلقب دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 16:18
الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، أن تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا من الآن فصاعدًا سيكون "أسهل"، لأن الأصعب كان الفوز بها للمرة الأولى.

وتُوّج السيتي بأول دوري أبطال في تاريخه الموسم الماضي بفوزه على إنتر ميلان (1-0) في إسطنبول، لذلك فالسيتي مرشح هذا الموسم للاحتفاظ باللقب، الإنجاز الذي لم يحققه سوى ريال مدريد منذ تغيير نظام البطولة عام 1992.

وقال غوارديولا قبل مواجهة ريد ستار بلغراد الصربي في المباراة الأولى من دور المجموعات: "سيكون الأمر أسهل الآن، الأصعب كان الفوز الأول".

وأضاف مدرب برشلونة السابق: "الفوز بدوري أبطال أوروبا لنادينا  غير معقول، لكن إذا نظرت إلى الأمر من منظور عدد الأندية التي فازت بدوري أبطال أوروبا؟! (فعددهم) كبير، لذلك لم نقم بأي شيء مميز بـ (الفوز) مرة واحدة فقط، رغم أننا فخورون بها للغاية".

وصرّح غوارديولا، الذي فاز بالفعل بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مدربًا، بأنه لم يعاود مشاهدة المباراة النهائية العام الماضي أمام إنتر، والتي حسمها السيتيزنس بهدف رودريغو هيرنانديز.

وختم بيب حديثه قائلًا: "لم أشاهد المباراة، على الإطلاق. كان لديَّ شعور بأنهم فريق قوي للغاية، وقد أظهروا ذلك. لقد كانت مباراة متقاربةً، لقد أظهروا أنهم أقوياء وأنهم مرشحون مرةً أخرى".

شارك: