غوارديولا يرفض المقارنة: تشافي ليس بحاجة أن يكون وريثي!

2021-11-09 12:41
تشافي هيرنانديز (يمين) المدرب الجديد لنادي برشلونة وبيب غوارديولا (يسار)مدرب مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -


رفض بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، مقارنته بالمدرب الجديد لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز، مؤكداً أن المدرب السابق لنادي السد القطري ليس "نسخة مطابقة" له. وهذا في تصريحات خص بها الصحافة الإسبانية اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني.


وصرح غوارديولا لصحيفة La vanguardia قائلاً: "تشافي، ليس بحاجة أن يكون وريثي، أو أي شخص آخر، يجب أن يكون هو نفسه وفقط". وأضاف مدرب برشلونة الأسبق قائلاً: "نحن المدربون نسخة لأنفسنا فقط، لا يجب أن ينسى المشجعون أننا خسرنا ألقاباً ومباريات طوال فترتي مع الفريق، هذا هو الواقع، ما يجب فعله هو الاستمرار في التقدم وبنفس حماس الماضي".

وحضر مدرب بايرن ميونيخ الأسبق، مراسم تعيين تشافي مدرباً لبرشلونة أمس الاثنين، حيث لم يفوّت المدرب الكتالوني الفرصة للإشادة بتشافي لاعبه السابق مابين 2008 و2012 واصفاً إياه بالخيار الأنسب للفريق الذي يعاني منذ فترة المدرب المقال رونالد كومان.

 

كما لم يفوت تشافي هيرنانديز فرصة الثناء على زميله ومدربه السابق في برشلونة، حيث صرح في المؤتمر الصحفي بعد تعيينه الرسمي قائلاً: "هو شرف لي أن تتم مقارنتي بأحسن مدرب في العالم، هو مرجع بالنسبة لي، كلاعب ثم كمدرب، أنا في أفضل نادٍ في العالم ووجب علينا النجاح".

تصريحات تشافي مدرب برشلونة الجديد في الندوة الصحفية
شارك: