2023/05/26
تحديثات مباشرة
Off

غوارديولا يدعو إسبانيا لتعلم محاربة العنصرية من إنجلترا

مانشستر سيتي
برينتفورد
الدوري الإنجليزي
الدوري الإسباني
فينيسيوس جونيور
كرة قدم
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
المصدر
EFE

دعا بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) إلى ضرورة التعلم من الدوري الإنجليزي (البريميرليغ) في تطبيق عقوبات على المحرضين على العنصرية، مؤكدًا أنه على الرغم من توقعه أن تتحسن الأمور في إسبانيا، فإنه ليس متفائلًا كثيرًا.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، قبل مواجهة برينتفورد لدى سؤاله عن فينيسيوس جونيور وما إذا كانت الليغا يجب أن تتعلم من البريميرليغ، أجاب قائلًا: "يجب عليهم ذلك. هنا هم أكثر صرامة، ويعرفون ما يجب عليهم فعله".

وأردف: "العنصرية موجودة في جميع الأنحاء. إنها مشكلة في كل الأماكن. لقد تربينا على أننا أفضل من جيراننا، وأننا أفضل من الآخرين".

غوارديولا يؤكد ضرورة تعلم الليغا من تجربة البريميرليغ في مكافحة العنصرية

وأضاف: "المشكلة هي أن العنصرية في جميع الأنحاء، ليس فقط في اللون أو الجنس، بل بالتصرفات أيضًا. نحن نعتقد أن بلدنا أفضل من باقي البلدان ولغتنا هي الأفضل. كلما تكبر في السن تدرك أننا متساوون، وتقبل التنوع، ولكننا ما زلنا بعيدين عن هذا".

وأعرب غوارديولا، في ختام تصريحه بشأن ظاهرة العنصرية التي تضرب بقوة ملاعب إسبانيا خلال الموسم الكروي الجاري، "عن أمله في أن تتحسن الأمور في إسبانيا، ولكنه قال إنه "ليس متفائلًا للغاية".

أخبار ذات صلة